||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex بالصور.. مركز إعلام المحلة الكبرى يناقش أهمية المشاركة فى الانتخابات المحلية المقبلة - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

بالصور.. مركز إعلام المحلة الكبرى يناقش أهمية المشاركة فى الانتخابات المحلية المقبلة

5-2-2017 | 14:44

مركز إعلام المحلة الكبرى

 

الغربية – محمد مبروك

نظم مركز إعلام المحلة الكبرى بالتنسيق والتعاون مع رئاسة مركز ومدينة المحلة الكبرى اليوم الأحد ندوة إعلامية تحت عنوان "انتخابات المجالس المحلية..المشاركة وكيفية الاختيار" وذلك بقاعة الشعب وأدارها جلال أبو النصر ومحمد الشناوى الإعلاميان بمركز إعلام المحلة الكبرى بحضور سمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا.

وتناول الدكتور أحمد الشناوى أستاذ النظم السياسية والقانون الدستورى بكلية الحقوق جامعة طنطا مفهوم الإدارة المحلية والتفريق بينها وبين الحكم المحلى حيث يوجد تداخل كبير بينهما لافتا أن الإدارة المحلية تتمثل فى اللامركزية الإدارية أما الحكم المحلى فيتمثل فى اللامركزية السياسية.

وتحدث الشناوى عن الشروط الواجب توافرها فى المواطن لكى يصلح للترشح وهى أن يكون مصريا وأن يتجاوز سنه واحد وعشرين عامًا وأن يكون قد أمضى مدة خدمته العسكرية وأن يكون قد اجتاز مراحل التعليم الأساسى.

وقال الشناوى، إن الدستور أعطى الشباب 25% من عدد المقاعد بالمجالس وكذلك المرأة على ألا تقل نسب تمثيل العمال والفلاحين عن 50% ونسب تمثيلية مناسبة للأقباط وذوى الإعاقة كما نص على ذلك الدستور .

وأكد الشناوى، أن المجالس المحلية هى البوابة الرئيسية للقضاء على الفساد و اللبنة الأولى للعمل السياسى لمن أراد أن يتعمق فى هذا المجال ومشاركة للقاعدة الكبيرة من الجمهور فى عملية صناعة القرارات مشيرًاإلى أن المشاركة فى الانتخابات المحليات القادمة لاختيار أفضل العناصر التى تمثلهم لقيادة المرحلة المقبلة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية