سيد خليفة: تنظيم المؤتمر العلمي الأول للزراعيين في 30 يونيو المقبل ووجهنا الدعوة للسيسي لرعايته

5-2-2017 | 14:35

سيد خليفة نقيب الزراعيين

 

محمد علي - أحمد حامد

وجه الدكتور سيد خليفة ، نقيب الزراعيين ، رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة، برقية للرئيس عبدالفتاح السيسي ، رئيس الجمهورية، لرعاية المؤتمر العلمي لنقابة الزراعيين ، والتي قررت النقابة عقده في احتفالات مصر بثورة 30 يونيو من العام الجاري.


وقال خليفة، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، إنه أرسل البرقية أمس، فور إعلان فوزه رسميًا بمنصب النقيب العام للزراعيين، حتي يكون المؤتمر تحت رعايته، مشيرًا إلي أن المؤتمر سيكون تحت عنوان "كيف تعد الزراعة الدخل القومي الأول لمصر".

وأضاف، أن المؤتمر يهدف إلي عقد جلسات وورش عمل لمتخصصين في مجال الزراعة، للخروج بحزمة توصيات، يتم رفعها للمسئولين، حتي تعود الزراعة لسابق عهدها، المصدر الأول للاقتصاد القومي، وخط الدفاع الأول عن الأمن الغذائي.

وأوضح، أن التفكير في عقد المؤتمر جاء لأن البلد تمر بظروف خاصة، وتحتاج إلي جهود المخلصين من أبنائها، مضيفًا، أنه طلب في البرقية مقابلة الرئيس عبدالفتاح السيسي ، لعرض خطة لتطوير مهنة الزراعة، وإعادتها كمصدر رئيس للدخل القومي، وخط دفاع أول في الأمن القومي الغذائي، وكمهنة جاذبة للأيدي العاملة والاستثمار، انطلاقا من المشروع القومي لاستصلاح مليون ونصف مليون فدان.

الأكثر قراءة

[x]