||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex براءة 12 محاميًا من تهمة ترويج شائعات عن مصرية تيران وصنافير - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

براءة 12 محاميًا من تهمة "ترويج شائعات عن مصرية تيران وصنافير"

4-2-2017 | 12:59

تيران وصنافير

 

محمد علي

قضت محكمة جنح شبين القناطر، ببراءة 12 محاميًا متهمين في القضية رقم 404 لسنة 2017، على خلفية مشاركتهم في وقفة احتجاجية بوقت سابق أمام محكمة شبين القناطر لرفض اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية، حيث وجهت لهم النيابة تهم، ترويج شائعات كاذبة، والتجمهر والتظاهر، وتعطيل العمل العام.

وترأس النقيب سامح عاشور، هيئة الدفاع عن المحامين المتهمين، يوم 28 يناير الماضي، مؤكدًا غياب ركني الجريمة المادي والمعنوي، مشيرًا إلى أن محكمتي القضاء الإداري والإدارية العليا قضت خلال الفترة الماضية بمصرية جزيرتي تيران وصنافير، وبالتالي يتنافى ذلك مع التهمة الموجهة للمحامين بترويج شائعات كاذبة.

وأوضح "عاشور" خلال مرافعته أن المصريين جميعًا مهمومون بقضية الجزيرتين، منوهًا إلى أن الوقفة التي نظمها المحامون للتعبير عن أرائهم بخصوص تلك القضية، لم تؤثر على عمل النيابة العامة والقضاة، والجهاز الإداري بالمحكمة.

وأضاف: "القضية لا يوجد بها دليل اتهام، فالوقفات الاحتجاجية السلمية غير مجرمة بحكم الدستور"، مدللاً بالوقفة التي نظمها القضاة وأعضاء النيابة داخل دار القضاء العالي اعتراضًا على عزل المستشار عبد المجيد محمود النائب العام الأسبق بواسطة الرئيس المعزول محمد مرسي.

جدير بالذكر أن المحامين الحاصلين على البراءة هم شادي محمود ونبيل أبو شيخه والسيد كامل فهمي وهشام النجار وسيد فاروق وبهاء شعراوي ومحمد مطر ومحمد صلاح العربي ومحمد علاء حمدي وأشرف الوكيل ومحمود درويش ومحمد خليفة.

مادة إعلانية

[x]