التشكيلي محمد عبلة يُطالب بتوزيع نشرة أنشطة معرض الكتاب بوسائل المواصلات: "علمت بندوتي من الصحافة"

3-2-2017 | 16:02

محمد عبلة

 

سماح عبد السلام

قال الفنان التشكيلى محمد عبلة إن معرض الكتاب في دورته الثامنة والأربعين يشهد إقبالًا كبيرًا. مشيدًا بالورش الفنية والحرف التقليدية التي تقُام بالمعرض.

وأضاف عبلة، في تصريح لـ" لبوابة الأهرام": كنت أتمنى أن تكون بالورش الفنية آلية خاصة بالبيع لجمهور المعرض، والذي طلب شراء بعض المنتجات، فضلًا عن أن حركة البيع سوف تسهم في انتعاش الحرفيين ماديًا، لا أن نكتفي بمجرد عرض المنتج.

كما أشاد بأجنحة هيئة الكتاب، التي تبيع كتبها بأسعار مخفضة، وكذلك أجنحة "الأهرام" و"الأخبار" و"الجامعة الأمريكية"، إلا أنه أنتقد ما وصفه بضعف الدعاية لأجنحة المعرض بشكل متنوع لاجتذاب الجمهور.

وطالب عبلة بتوزيع نشرة يومية خاصة بأنشطة المعرض في وسائل المواصلات والأماكن العامة، "كذلك يتم نشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعى لا أن يقتصر توزيع هذه النشرة على المتواجدين بالمعرض فقط، بحيث يذهب المتلقي للمعرض وهو على دراية تامة بالفعاليات التي سيحضرها".

وتابع:هناك إشكالية أخرى خاصة باللقاءات والندوات، فقد علمت بموعد الندوة الخاصة بي من الصحافة، ولم أجد على القاعة التي عقُدت بها ما يشير لذلك.

وكان عبلة قد عقد ندوة بالمعرض عن إشكاليات الفن التشكيلي، وكيف تبذل الدولة مجهودًا للتعريف بهذا المجال ومشاكله، وسبب ازدهاره في الفترة الأخيرة.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة