Close ad

عبد العال: ما عانته مصر خلال 30 عامًا يُجبرنا على الاقتراض من الخارج

1-2-2017 | 16:50
عبد العال ما عانته مصر خلال  عامًا يُجبرنا على الاقتراض من الخارج الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
سامح لاشين

وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائي والثروة الحيوانية ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية والخطة والموازنة والدفاع والأمن القومي، عن قرار رئيس الجمهورية رقم 383 لسنة 2016 بشأن الموافقة على اتفاقية القرض للمساهمة في تمويل مشروع توفير المياه وتطوير منظومة الزراعة فى شبه جزيرة سيناء بين مصر والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

وتنص الاتفاقية التي وقع عليها رئيس الجمهورية، علي توجيه قيمة القرض بما قيمته 50 مليون دينار كويتي إلي إعادة إعمار سيناء في قطاع الزراعة من خلال استصلاح الأراضي وحفر الآبار.

وأكد علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن الجميع لا يرغب في القروض، إلا أن مصر وما عانته علي مدار 30 سنة أجبر علي ضرورة اللجوء للاقتراض.

موضوعات مقترحة


كما وافق مجلس التقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الإقتصادية ومكتبى لجنتى الخطة والموازنة والعلاقات الخارجية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 563 لسنة 2016 بالموافقة على اتفاق التمويل بين حكومة مصر والوكالة الفرنسية للتنمية بشأن المنحة المقدمة لتمويل دراسات الجدوى والخدمات الاستشارية فى القطاعات التنموية المختلفة بمصر، مع استمرار نظر تقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل والمواصلات ومكتبى لجنة الشئون العربية والخطة والموازنة عن قرار رئيس الجمهورية رقم 384 لسنة 2016 بشأن الموافقة على اتفاقية التعاون فى مجال الملاحة البحرية التجارية بين مصر ومملكة البحرية.


فى السياق ذاته، تناقش الجلسة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل والمواصلات ومكتبى الشئون العربية والإفريقية عن قرار رئيس الجمهورية رقم 388 لسنة 2016 بشأن الموافقة على اتفاق التعاون فى مجال النقل البحرى بين حكومتى مصر وموريتانيا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: