بالصور.. وزير النقل يبحث شروط توفير50 معدية نموذجية للمحافظات الواقعة على النيل

31-1-2017 | 12:33

وزير النقل يبحث شروط توفير50 معدية نموذجية للمحافظات الواقعة على النيل

 

نبيل بدر

اجتمع الدكتورجلال سعيد وزير النقل مع رئيس هيئة النقل النهري ومدير المعهد القومي للنقل ،وذلك لمناقشة مشروع إنشاء 50 معدية لصالح المحافظات الواقعة على النيل وعددها 18 محافظة.

كان مجلس المحافظين في اجتماعه يوم 10/1/2017 وبناء على عرض من وزير النقل قد قرر أن يتولي السادة محافظو المحافظات النيلية طرح تشغيل معديات نموذجية لنقل الركاب عبر نهر النيل وفروعه وذلك وفق كراسة تقوم بإعدادها وزارة النقل لهذا الغرض .
وخلال الاجتماع استعرض الوزير النموذج المالي لدراسة الجدوى للمشروع، وذلك في حالة إنشاء معديات للركاب و السيارات بسعات مختلفة وذلك من حيث التكلفة والمواصفات وتكلفة الوقود و العمالة و تكاليف الإنشاء و التشغيل و الصيانة والتدفقات النقدية للمشروع وحساب معدل العائد الداخلي للمشروع.

ووجه الوزير بإعداد كراسة شروط نمطية تحتوي على المواصفات الفنية لكل نوع من أنواع المعديات المقترح تشغيلها وشروط التقدم للمشروع ومن قبل المشغلين وفق ضوابط السلامة والأمان تطبقها هيئة النقل النهري بعدد 18 محافظة.

هذا وكانت قد توصلت وزارة النقل إلى تصميمات لمعديات بسعة من 50إلى 100 شخص ولها قدرة كذلك على نقل خمس سيارات يتم تنفيذها في ورش هيئة قناة السويس والمقاولين العرب لهذا الغرض.


الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]