"سطح مشترك 4" معرض لمهنى ياؤد ولينا أسامة بمركز سعد زغلول.. الثلاثاء

28-1-2017 | 14:40

الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية

 

سماح عبد السلام

يفتتح الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، معرض "سطح مشترك 4" للفنانين: مهنى ياؤد، ولينا أسامة، وذلك في السابعة من مساء الثلاثاء 31 يناير الجاري بمركز سعد زغلول.

يستمر المعرض حتى 9 فبراير، ويضم العرض مجموعة من اللوحات للفنانين بالإضافة لأعمالهم المشتركة، وورشة فنية تفاعلية مع الحضور يوم الافتتاح.

يأتي هذا المعرض ضمن سلسلة من المشروعات الفنية المشتركة للفنان مهنى ياؤد وزوجته الفنانة لينا أسامة، التي تعكس حياتهما عن طريق الفن، والتى بدأت بعملهما المشترك "منشورنا اليومي" (تجهيز في الفراغ بالتصوير بخامة الأكريليك وخامات مختلفة على قماش وخشب ومعادن بمساحة 9×1×2 متر الذي عرض في مهرجان اليوبيل الفضي لصالون الشباب 2014).

أما ثاني محطات للمشروع كانت معرضهما "سطح مشترك" في مركز الجزيرة للفنون 2015، ثم التجهيز في الفراغ بالتصوير التفاعلي "سطح مشترك 3" أكريليك وخامات مختلفة على قماش وخشب ومعادن بمساحة 2.5×1.5× 2متر في صالون الشباب 2016.

"سطح مشترك" عمل ينبع من حالة إنتاج العمل الفني المشترك وطبيعة الحياة بين الناس وبخاصة الذين تربطهم علاقات وطيدة، وكأن حياة كل منا هي سطح أبيض فارغ يملأه معنا من نسمح له بالتأثير على مجرى حياتنا، بل وعلى أفكارنا ومشاعرنا.

اقرأ ايضا: