ثقافة وفنون

في ذكرى ميلاد "سعاد حسني" : شقيقتها"جانجاة" تتهم صفوت الشريف بقتلها

27-1-2017 | 15:46

سعاد حسني وصفوت الشريف

ياسمين المساوي

في احتفال أقيم خصيصا لتخليد ذكرى مولد السندريلا " سعاد حسني" الموافق 26 من يناير لعام 1943.أعلنت شقيقتها أن وراء مقتلها رئيس مجلس الشورى الأسبق  وزير الإعلام الأسبق صفوت الشريف ، جاء ذلك اثناء الترويج لكتابها الذي يحمل اسم " أسرار مقتل السندريلا".

أقيم الحفل مساء أمس - الخميس - تحت رعاية العديد من شركات مستحضرات التجميل والشامبو وشركات أخرى، ولم يكن على نفقة عائلة سعاد حسني الخاصة.

وقد غاب كبار نجوم الفن عن المشاركة في الاحتفالية وحضر منهم عشاق الفنانة الراحلة مع الأهل والأقارب والأصدقاء لكل من السندريلا الراحلة وشقيقتها الصغرى، وحضر من بداية الاحتفال الدكتور مصطفى الفقي، والإعلامي مفيد فوزي، وشهيرة ومحمود الجندي وعايدة غنيم وآمال رمزي وميرنا وليد وأحمد عدوية.

وقالت الفنانة ميرنا وليد في تصريحات خاصة لـ "بوابة الأهرام" إنها تمنت أن تعمل كصحفية لتقابل السندريلا يومًا ما وتتحدث معها، وسارت تحكي لكل من تراه أن سعاد حسني هي قدوتها ومثلها الأعلى وكانت جملتها المفضلة طوال الحفل هي _ سعاد حسني كل حاجة في حياتي_ وجاء دور الفتاة الصغيرة ابنة سعاد حسني في فيلم "الراعي والنساء" فرشحوها له لتجسده.

وتابعت: أن الفنانة سعاد حسني طلبت منها أن تعيش معها لمدة شهر كامل في منزلها الخاص، حتى تعلمها العديد من النصائح وتشعر كلتاهما بواقعية العلاقة بين الأم وابنتها، وأن السندريلا ظلت تعاملها منذ ذلك الوقت وكأنها ابنتها بالفعل، وبثت في روحها العديد من النصائح وكان أهمها ألا تقبل بأي دور أو أي عمل، ورغم ذلك قالت إن تلك النصيحة رغم أنها كانت أفضل نصيحة تلقتها إلا أنها تجاهلت العديد من الأعمال الفنية بسببها، فأصبحت نقمة في حين آخر.

ومن جهة أخرى، قالت الفنانة شهيرة :إن تكريم اسم زوجها الفنان "محمود ياسين" اليوم في ذكرى احتفالية ميلاد السندريلا تقدير كبير، فهي كانت مصدر سعادة للجميع ودائما نذكرها في حديثنا بالخير وندعيلها، فهي قيمة وقامة كبيرة.
وتابعت، أن الفنان محمود ياسين اعتذر عن الحضور اليوم لظروفه الصحية.

وفي حديثنا مع الفنان محمود الجندي بعد تكريمه قال : أنه لا يوجد شاب لم يحلم بالزواج من السندريلا، وكذلك لا توجد فتاة لم تحلم بأن تكون مثل السندريلا في خفة ظلها وشقاوتها ونجاحها وتحقيقها لانقلاب في السينما المصرية، حتى أصبحت أيقونة الجمال والأناقة، فهي معجزة من الله لن تتكرر مرة أخرى.

وأضاف :أن الفنانة سعاد حسني كان لها فضل عليه في حياته الشخصية، حيث أنها كانت دائمة الدعم له، بجانب نصائحها المستمرة له، فهي من رشحته للدور الذي قام به في فيلم "شفيقة ومتولي".

وقالت "جانجاة" شقيقة السندريلا: أن هذا أول حفل يقام للاحتفال بذكرى ميلاد سعاد حسني منذ أن وافتها المنية في عام 2001، والسبب في هذا الاحتفال اليوم أن لأول مرة أشعر بأنني أخذت بحقها وأعلنت عن القاتل.
وأضافت، أنها ولأول مرة تشعر بأن أختها تشعر بالراحة في مقبرتها، وأعلنت أنهم سوف يحتفلون بعيد ميلادها كل عام بداية من هذا العام.

من الجدير بالذكر، أن الحفل لم يحضره سوى الأسماء التي ذكرناها أعلاه، فكان إيقاع الحفل بطئ وممل لبعض الحضور بالإضافة لسوء التنظيم، وقالت "جانجاة" تعليقًا على عدم حضور أي من النجوم الكبار الذين شاركوا السندريلا أعمالها، أنها دعت الجميع وكل شخص له الحرية في تقبل الدعوة أم رفضها.


وعلى هامش الاحتفالية، تم تكريم عدد من النجوم الذين لم يحضروا منهم الفنان فاروق الفيشاوي، والفنان محمود ياسين، والإعلامي وائل الإبراشي.


كما كرم في الحفل منيرة أباظة شقيقة الفنان الراحل رشدي أباظة.


وقد أحيت الاحتفال بذكري السندريلا المطربة الشابة "إيمان عبد العزيز" متسابقة برنامج " أرب أيدول".

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة