بهدف قاتل.. "الشيخ" يقود المنتخب العسكري للدور قبل النهائي بكأس العالم بالفوز على الجزائر (2 / 1)

24-1-2017 | 21:12

احمد الشيخ

 

خالد عبدالعزيز

قاد أحمد الشيخ صانع ألعاب مصر المقاصة، المنتخب العسكري، للعبور إلى الدور قبل النهائي لكأس العالم المقامة في سلطنة عمان، بعد تحقيق الفوز في دور الثمانية على منتخب الجزائر بنتيجة (2 / 1).

تقدم منتخب مصر عن طريق عمرو مرعي من تسديدة صاروخية في الدقيقية 33 من بداية اللقاء، قبل أن يتعادل حامية محمد الأمين للمنتخب الجزائري في الدقيقة 53 من اللقاء بعد خطأ للمدافع أحمد سامي، قبل أن ينجح صانع الأألعاب أحمد الشيخ في إحراز الهدف القاتل بالوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الإضافي الثاني، من تسديدة رائعة بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء.

شهد الشوط الأول سيطرة تامة من جانب المنتخب الوطني، بينما تراجع الأداء خلال الشوط الثاني الذي شهد تفوق نسبي للجزائريين، قبل أن يعود الفراعنة للسيطرة التامة خلال الشوطين الإضافيين، كللها اللاعبين بالهدف القاتل في الثواني الأخيرة.

بتلك النتيجة يصبح المربع الذهبي للبطولة عربيا خالصا، بعدما حقق المنتخب السوري الفوز على ألمانيا (2 / 1)، بينما حقق منتخب عُمان الفوز على مالي بخماسية نظيفة، كما فاز المنتخب القطري على البحرين بركلات الجزاء الترجيحية (4 / 2).

ومن المقرر أن يلتقي الفراعنة مع منتخب عمان مستضيف البطولة بالدور قبل النهائي، بينما يلتقي سوريا وقطر في اللقاء الثاني لتحديد طرفي المباراة النهائية.