Close ad

الحكومة توضح حقيقة صرف رواتب الموظفين على مرحلتين شهريًا

23-1-2017 | 14:41
الحكومة توضح حقيقة صرف رواتب الموظفين على مرحلتين شهريًا صورة ارشيفية
كريم حسن

نفت وزارة المالية صحة ما تردد في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن اعتزام الحكومة صرف رواتب الموظفين على مرحلتين شهرياً.

وأعلن مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، أنه قام بالتواصل مع وزارة المالية، والتي نفت صحة تلك الأنباء تماماً، وأكدت أن صرف رواتب موظفي الدولة سيكون على دفعة واحدة خلال الفترة من 25 حتى 28 من كل شهر، بينما سيتم صرف كل ما يتقاضاه العاملون خلاف المرتبات وما في حكمها إن وجدت يوم عشرة من كل الشهر.

وأضافت الوزارة أنه سيتم صرف الرواتب إلكترونيًا، والتوقف عن صرفها يدويًا، سواء كان راتبًا أساسيًا أو إضافيًا، وذلك بهدف إحكام السيطرة على كافة النفقات الحكومية‪.

وأشارت  الوزارة إلى أنها  بدأت في تفعيل الإدارة العامة للحسابات بالتنسيق مع البنك المركزي، وتم إغلاق 179 وحدة حسابية لـ6 آلاف حساب لعدم التعامل بنظام الشيكات، مضيفة أنه من المقرر إغلاق 1650 وحدة حسابية بحجم 60 ألف حساب بالتنسيق مع البنك المركزي.

وناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من الحقائق قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدى إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة