منتخب مصر يواجه الجزائر في ربع نهائي بطولة العالم العسكرية

23-1-2017 | 14:25

منتخب مصر العسكري

 

مها سالم

تحت شعار لا بديل عن الفوز والصعود لدور الأربعة " المربع الذهبي "، يخوض منتخب مصر العسكري لكرة القدم مباراة مهمة في السادسة والنصف مساء اليوم بتوقيت القاهرة (الثامنة والصف مساء بتوقيت عمان) عندما يواجة المنتخب الجزائري في دور الثمانية لبطولة كأس العالم العسكرية المقامة حاليًا بسلطنة عمان وتستمر حتى ٢٩ الشهر الجاري، وتقام مباراة اليوم علي إستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي بولاية بوشر بمحافظة مسقط.

تحظي المباراة باهتمام كبير هنا في مسقط خاصة من جانب الجالية المصرية الكبيرة التي تتابع وتشجع الفريق وتزحف خلفه سواء في التدريبات أو المباريات، واستعد منتخب مصر جيدًا لهذه المواجهة المرتقبة التي تعد بمثابة نهائي مبكر للبطولة، وهدفه تحقيق الفوز والصعود للمربع الذهبي للبطولة.

من جانبه، طالب الكابتن محمد عمر المدير الفني لمنتخب مصر اللاعبين بحسم نتيجة مباراة اليوم مع الجزائر مبكرًا حتي لا ندخل في حسبة الوقت الإضافي ومن ثم ضربات الترجيح والتعقيدات التي لا داعي لها.

وأكد عمر للاعبين عقب المران الأخير أن الجماهير المصرية تنتظر منهم الكثير ولن ترضي سوي الفوز بالبطولة، وقد تعاهد الجهاز الفني والإداري واللاعبون علي بذل أقصي جهد في اللقاء واللعب بروح قتالية عالية من أجل بلوغ المربع الذهبي في ظل الدعم والمساندة التي يلقاها المنتخب من القيادة العامة للقوات المسلحة.

 

كان الفريق قد أدى تدريبه الأخير بأحد الملاعب الفرعية لإستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر واشتمل المران علي فقرات خفيفة بالكرة مع تصحيح بعض الأخطاءالتي وقع فيها اللاعبون في لقاء سوريا الأخير، واختتم المران بتقسيمة خفيفة بوسط الملعب بين فريقين ظهر خلالها جميع اللاعبين بمستوي فني وبدني ومعنويا مرتفعة وقاد المران الكابتن محمد عمر والجهاز المعاون محمد نور ومحمد صلاح أبوجريشة وسيد السويركي.


وفي ختام المران أدى جميع اللاعبين فقرة تسديد ضربات الجزاء تحسبا للجوء إليها في اللقاء في حالة ما إذا انتهي الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل وتألق معظم اللاعبين في التسديد وكذلك الحراس الثلاثة محمد عواد والهاني سليمان ومحمود أبو السعود.


من المرجح أن يلعب منتخب مصر أمام سوريا بتشكيل مكون من: محمد عواد لحراسة المرمي وأمامه محمود حمدي وأحمد سامي وعاصم صلاح ورجب بكار وحسام عاشور ونور السيد وأحمد عيد عبد الملك ومؤمن زكريا وأحمد الشيخ وعمرو جمال.

كما تقام اليوم أيضا 3 مباريات في دور الثمانية حيث يلتقي منتخب عمان مع مالي في الثالثة عصرًا بتوقيت مصر بمجمع السلطان قابوس الرياضي، وعلي إستاد السيب الرياضي تقام مبارتان حيث يلتقي منتخب قطر مع البحرين، وفي السادسة والنصف مساء بتوقيت مصر يلتقي منتخب سوريا مع ألمانيا بنفس الملعب.


-


-


-


-

[x]