"الشئون العربية" تشيد بالإجراءات الكويتية باتجاه إلغاء نظام الكفالة للعمالة

23-1-2017 | 15:43

لجنة الشئون العربية

 

سامح لاشين

أشادت لجنة الشئون العربية ب البرلمان بالخطوات المطروحة فى الكويت على المستوى التشريعي والتي تهدف إلى إلغاء نظام الكفالة للعمالة الأجنبية على أرض الكويت تدريجيًا.


وقالت اللجنة في بيان لها أمس إن العلاقات السياسية بين مصر والكويت تتميز بالتوافق التام حول العديد من القضايا العربية والإقليمية والدولية، لاسيما القضية الفلسطينية، وأضافت اللجنة فى البيان ضرورة التنسيق المستمر بين البلدين فى سائر القضايا ومنها الأزمات فى ليبيا و سوريا و اليمن .

وثمنت اللجنة الدور الذى قامت به الكويت لدعم الاقتصاد المصري، عقب ثورة 30 يونيو ، مطالبة بإزالة كل المعوقات التى تواجه الاستثمار الكويتى فى مصر، كما تدعو إلى المزيد من تبادل الخبرات الفنية بين البلدين خاصة فى مجالى البترول والطاقة التى تعد الكويت رائدة فيهما.

وأشارت إلى أن أعداد الجالية المصرية من العاملين بالكويت تتجاوز سبعمائة ألف شخص فى مختلف المواقع والمجالات ويلقون رعاية واهتمامًا من الجانب الكويتى، كما أن لهم حجم تحويلات سنوية تزيد عن 3.5 مليار دولار.


وأكدت اللجنة وقوف مصر إلى جانب الكويت لمواجهة أية تدخلات إقليمية فى الشأن الكويتى، كما تشدد على ضرورة العمل الثنائى على دفع الجهود العربية المشتركة لمواجهة المخاطر الراهنة، وتعزيز وحدة الصف العربى.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]