[x]

عالم

بدأت الرحلة.. ترامب يضع إكليلا من الزهورعلي "مقبرة أرلينجتون الوطنية"

19-1-2017 | 23:40

ترامب بمقبرة أرلينجتون الوطنية - أسوشيتد برس

الألمانية

وصل الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب اليوم الخميس إلى واشنطن استعدادا لأداء اليمين الدستورية ليصبح الرئيس الـ 45 للولايات المتحدة.

وكتب ترامب عبر حسابه على موقع تويتر صباح اليوم: "بدأت الرحلة، وسأعمل وأكافح بقوة كبيرة لأجعلها رحلة عظيمة بالنسبة للشعب الأمريكي".

وكان ترامب قد وصل إلى قاعدة أندروز الجوية خارج واشنطن على متن طائرة رئاسية باللونين الأزرق والأبيض قبل تنصيبه رئيسا للولايات المتحدة غدا الجمعة.

ولوح ترامب أثناء نزوله من الطائرة مع زوجته ميلانيا في قاعدة أندروز الجوية، وحيا ضابط سلاح الجو الذي كان في استقباله.

ووصلت أسرة ترامب إلى واشنطن قادمة من نيويورك معه وابنه بارون"10 سنوات" وأولاده الكبار دونالد الابن وإريك وإيفانكا، وغادروا الطائرة مع أسرهم قبل والدهم.

وبعد ذلك، توجه الرئيس المنتخب في موكب إلى "فندق ترامب الدولي" بالقرب من البيت الأبيض لتناول الغداء مع مسئولي مراسم التنصيب، وكبار أعضاء الكونجرس الجمهوريين، وأعضاء مجلس الوزراء وكبار الموظفين.

ويضع ترامب إكليلا من الزهور على "مقبرة أرلينجتون الوطنية"، وهي المثوى الأخير لجنود من كل الحروب الأمريكية، ويحضر حفلا موسيقيا في (نصب لنكولن التذكاري) في وقت لاحق من اليوم.

ومن المقرر أن يقدم عدد من الفنانين عروضا أثناء الحفل، ومن ضمنهم توبي كيث مغني الموسيقي الشعبية الريفية، والممثل جون فويت وفرقة موسيقى الروك "ثري دورز داون"، من بين فنانين آخرين.

وتصل الأحداث إلى ذروتها عند ظهر غد الجمعة، عندما يؤدي ترامب اليمين الدستورية، ويدلي بتصريحات للشعب الأمريكي في مبنى الكونجرس "الكابيتول".

وقال المتحدث باسم ترامب شون سبايسر إن خطاب التنصيب سيكون: "وثيقة فلسفية حول الموقع الذي يرى فيه البلاد، أكثر من كونه أجندة".

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة