||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex يعقوب الشاروني: رحيل شقيقي يوسف سيترك فراغًا كبيرًا.. وأدين له بإثراء موهبتي الإبداعية - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

يعقوب الشاروني: رحيل شقيقي يوسف سيترك فراغًا كبيرًا.. وأدين له بإثراء موهبتي الإبداعية

19-1-2017 | 19:52

يعقوب الشاروني

 

منة الله الأبيض

قال الكاتب يعقوب الشاروني، شقيق الأديب الراحل يوسف الشاروني، إنه فقد اليوم أخاه وأستاذه "الذي ملأ حياتي بكتبه وأصدقائه الذين دخلت معهم عالم الأدب والثقافة".

ورحل ظهر اليوم الخميس، الكاتب يوسف الشاروني، عن عمر يُناهز الــ 93 سنة، بعد صراع مع المرض في مستشفي السلام بالمهندسين.

وأضاف "الشاروني"، لــ"بوابة الأهرام"، أنه نشأ في بيت حافل بإنتاج أخيه القصصي والدراسات الأدبية، وتعلم منه كثيرًا عن التجديد والإبداع والدراسات الأدبية، كما تعلم من جلساته مع أصدقائه الذين أصبحوا من أكبر الأسماء في الأدب والفكر في القرن العشرين في مصر.

ورأى، شقيق الأديب الراحل، أنه سيترك فراغًا كبيرًا في مجال ريادة القصة القصيرة التي جدد فيها بقصصه التجريبية، بطرقه طرق موضوعات لم يسبق أن طرقها غيره من كتاب القصة القصيرة.

وقال: "جيلي والأجيال التالية لي تدين بالكثير ليوسف الشاروني لما قدمه لنا من ريادة وفن ودراسات نقدية ورعاية لعدد كبير من الادباء الذين اهتم بهم كثيرًا ولم يترك موهبة حقيقة إلا وكتب عنها بحب وتقدير".

وتُشيّع جنازة الأديب الراحل يوسف الشاروني، في الثالثة من مساء غدًا الجمعة من كنيسة قصر الدوبارة خلف مجمع التحرير، والعزاء في الساعة السابعة بالقاعة الملحقة بالكنيسة.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

[x]