||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex تبدأ من كاتدرائية واشنطن وصولاً للبيت الأبيض وقسم الإخلاص.. ننشر مراسم تنصيب ترامب رئيسًا لأمريكا - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

تبدأ من كاتدرائية واشنطن وصولاً للبيت الأبيض وقسم الإخلاص.. ننشر مراسم تنصيب ترامب رئيسًا لأمريكا

19-1-2017 | 14:55

ترامب

 

صبحي أبوشادي

ترقب وانتظار مشوب بالحذر في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يشهد ما يقارب مليون مواطن أمريكي مراسم تنصيب الرئيس الـ45 بين مؤيد ومعارض له، والذي يدخل البيت الأبيض من كاتدرائية واشنطن الوطنية وبعد أن يؤدى اليمين أمام كبير قضاة المحكمة العليا الأمريكية كما نص الدستور الأمريكي أقسم أن أنفذ مخلصا مهام منصب رئيس الولايات المتحدة، وأن أعمل بأقصى ما بوسعي من أجل صيانة دستور الولايات المتحدة وحمايته والدفاع عنه".

استعدت واشنطن بإجراءات أمنية لم يسبق لها مثيل بـ 28 ألف رجل شرطة، بالإضافة إلى 7 آلاف من الحرس الوطني، وتستمر الاحتفالات ثلاثة أيام مع فرض حالة الاستعداد القصوى بالميادين العامة بواشنطن وخاصة القريبة من البيت الأبيض، والتعامل بكل قسوة مع من يعكر صفو هذه الاحتفالات، وتأمين الحفل الراقص الذى يقام مساء الغد بالبيت الأبيض على شرف الرئيس الجديد العنيد والذي يبدأ الحفل برقصه مع زوجته ميلانيا السيدة الأولى وبالطبع سيشارك فى الحفل نائبه "بينس" وأهل السياسة والفن والنجوم فى كافة المجالات الكل يغنى ويرقص ويشرب، وفى ذات الوقت توجد فئات من الشعب الأمريكى تشحن غيظاً وهذه صورة مصغرة داخل البيت الأبيض يقابلها صورة مكبرة داخل المجتمع الأمريكي وخارجه على مستوى العالم لم يتفق عليه الجميع، وقبل مجيئه أثار التوترات ومن المؤكد أن يصبح علامة فارقة في تاريخ البشرية والتي تنتظر مزيدًا من المفاجآت.

يمهد الرئيس ترامب من اليوم الخميس لحفل تنصيبه غد اً بوضع إكليل من الزهور على نصب الجندي المجهول في مقبرة "أرلينجتون" الوطنية، ونصب لينكولن، ويقام حفل تحت شعار حملته الانتخابية " لنجعل أمريكا عظيمة مجددًا".

ويشهد البيت الأبيض غداً لقاء عائليًا للرئيسين أوباما وترامب، ثم يتوجه الجميع إلى كنيسة قريبة من البيت الأبيض لحضور مراسم دينية، ثم إلى مبنى الكونجرس لحضور مراسم أداء اليمين.

في ظهيرة يوم غد التنصيب يؤدي ترامب أمام كبير قضاة المحكمة العليا الأمريكية اليمين.

وسيردد مؤيدو ترامب معه "فليساعدني الرب" وأصبح الإنجيل قاسمًا مشتركًا لمعظم الرؤساء الأمريكيين في أداء القسم.

وعلى طول شارع بنسلفاينا من الكونجرس إلى البيت الأبيض يصطف الحضور من المؤيدين والمعارضين لتحية ترامب.

ثم يقام حفل الوداع لأوباما ليصبح الرئيس السابق للبيت الأبيض، وبعد ذلك تبدأ مراسم نقل المهام للرئيس الجديد، ويقام فى المساء حفل راقص في البيت الأبيض على شرف رئيس المفاجآت فى العالم .

ويبدأ الرئيس الـ 45 للولايات المتحدة فى ممارسة مهامه بعد يتم أداء الصلاة الافتتاحية في كاتدرائية واشنطن الوطنية بعد غدٍ السبت.

وتبقى مراسم تقليد الرئيس الأمريكى واليمين الدستورية ثابتة راسخة في وجدان الشعب منذ أن أدها أول رئيس للولايات المتحدة الأمريكية جورج واشنطن، في نيويورك عام 1789 على مدار ما يقارب الأكثر من قرنين من الزمان، ومن المتوقع أن يصل تكلفة حفل تنصيب ترامب لأكثر من 200 مليون دولار.

رفعت واشنطن أعلى درجات تأمين البيت الأبيض لتنصيب الرئيس الجديد، مع تزايد وتيرة الإرهاب داخل وخارج الولايات المتحدة وبالطبع سيشهد حفل التنصيب عرضًا عسكريًا مهيبًا للجيش الأمريكي.

مادة إعلانية

[x]