وزير التعليم: تأخر إعلان "البوكليت" لن يؤذي الطلاب.. وأبلغنا الجهات الأمنية بصفحات تسريب الامتحانات

19-1-2017 | 12:18

الدكتور الهلالي الشربيني

 

أحمد حافظ

أكد الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، أن الوزارة أبلغت الجهات الأمنية بصفحات تسريب الامتحانات على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضدها.

وقال الوزير فى تصريحات صحفية على هامش توقيع خطاب نوايا بين الوزارة والمركز الثقافى البريطانى لتدريب 37 ألف معلم، إنه على الطلاب أن يطمئنوا ولا يلتفتوا لما تنشره هذه الصفحة من رسائل مثيرة للجدل، لافتاً إلى أن النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة المعروف بـ "البوكليت" سوف يساعد في الحد من ظاهرة الغش الإلكتروني، حيث أن زيادة عدد صفحات الكراسة الامتحانية وزيادة عدد الأسئلة بها لا تمنح الطالب أي وقت لتصوير أسئلة الامتحان كله ورفعها على الفيسبوك.

وأضاف: في حال تصوير أي طالب ورقة الأسئلة فلن يستطيع الحصول على الإجابة من صفحات الغش بسهولة لأن هناك 4 نماذج للامتحان داخل اللجنة كل واحد منها يختلف في ترتيب الأسئلة عن باقي النماذج.

وأوضح أن الإعلان عن تفاصيل الشكل الجديد للامتحان في منتصف العام الدراسي الحالي لن يؤذي الطلاب مضيفًا: "مش هتفرق كتير مع الطلبة" خاصة وأن الوزارة وفرت للطلاب نماذج تجريبية للشكل الجديد قبل حلول الفصل الدراسي الثاني.

مادة إعلانية