"تعليم النواب": "البوكليت" سيقضي علي تسريب الامتحانات.. وسيطبق على راسبي الأعوام السابقة

18-1-2017 | 16:16

الدكتور جمال شيحة

 

سامح لاشين

أكد الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، أن اللجنة لم توافق علي نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد "البوكليت"، إلا بعد التأكد تماما أنه في مصلحة الطالب.

ودعا خلال المؤتمر الصحفي لبيان موقف اللجنة من النظام الجديد، طلاب الثانوية العامة الدخول علي موقع الوزارة للاطلاع علي نموذج الامتحان الجديد، حتى تكون لديهم الجاهزية للإجابة علي النظام الجديد.

وأشار إلى أن اللجنة خاطبت وزير التربية والتعليم، لعمل امتحان تجريبي لطلاب الثانوية العامة ليكون بمثابة اختبار للطلاب علي النظام الجديد. ولفت إلي أن النظام الجديد سيتم تنفيذه اعتبارا من العام الحالي، مؤكدا أنه سيقضي علي تسريب الامتحانات الذي شهدته مصر الأعوام السابقة. وأوضح النائب جمال شيحة، أن النظام الجديد بداية حقيقية لإصلاح منظومة التعليم في مصر.

ومن جانبها أكدت الدكتورة ماجدة نصر، عضو اللجنة، أن الطلاب الحاصلين علي ملاحق في الثانوية العامة السنوات السابقة، سيتم إجراء امتحاناتهم وفقا للنظام الجديد "البوكليت".

وأشارت خلال المؤتمر الصحفي لبيان موقف اللجنة من النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة، إلي أن هذا النظام لن يقضي علي ظاهرة الغش ولكنه سيحد من زيادة معدلاتها.

ولفتت النائبة إلى أن هذا النظام واحدًا من بين الإجراءات التي تتخذها الوزارة من أجل إصلاح المنظومة التعليمية، وسيعمل علي الحد من سلبيات نظام التعليم في مصر.

وأكدت الدكتورة مني عبد العاطي، عضو اللجنة، أن النظام الجديد تأهيل لطلاب الثانوية العامة علي امتحانات الجامعات.

الأكثر قراءة