||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex في لقائه مع ممثلي الـ يونسكو .. وزير الري يبحث دعم مشروعات الوزارة وزيادة كفاءة العاملين بقطاع المياه - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

في لقائه مع ممثلي الـ"يونسكو".. وزير الري يبحث دعم مشروعات الوزارة وزيادة كفاءة العاملين بقطاع المياه

18-1-2017 | 11:26

جانب من اللقاء

 

أحمد سمير

استقبل الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، الدكتورة "فلافيا شليجل" نائب المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتعليم والعلوم والثقافة (اليونسكو)، والدكتور "غيث فريز" مدير مكتب اليونسكو بالقاهرة؛ لاستعراض أوجه التعاون بين الوزارة والمنظمة فيما يخص الشأن المائي.

وتناول اللقاء بحث ومناقشة تقدم سير العمل بالمراكز التابعة للوزارة وأنشطتها المختلفة، والتي ترعاها منظمة اليونسكو، وفي مقدمتها المعامل المركزية بالمركز القومي لبحوث المياه، وقطاع مركز التدريب الإقليمي، ودوره في تدريب الكوادر الهندسية والفنية على المستوى القومي والإقليمي والدولي.

وأشار وزير الري، إلى بعض أجهزة الوزارة التي تزخر بتقنيات متطورة، تواكب التكنولوجيا العالمية، ولافتا إلى أهمية الاستفادة من هذه الأجهزة في دول المنطقة، ويأتي على رأس هذه الأجهزة مركز التنبؤ بالأمطار، والذي يعمل كنظام مبكر للأمطار في مصر، وأيضا الإدارة المركزية للتليمتري، والتي تعمل على مراقبة نظم المجاري المائية في مصر، باستخدام أحدث التقنيات العالمية.

وأكد عبد العاطي، أهمية التعاون في مجال دعم القدرات وزيادة كفاءة العاملين بقطاع المياه، ودعم المشروعات التي تنفذها الوزارة حالياً في مجالات البحث العلمي، ومن أهمها تقنية زراعة القمح بالتبريد، التي تعمل على اختصار فترة زراعة محصول القمح في الأرض إلى 3 أشهر، مما يسمح بزراعة القمح مرتين في الموسم الواحد، فضلا عن تطوير الأبحاث في مجال التقنيات المنخفضة التكاليف لمعالجة مياه الصرف وإعادة استخدامها .

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية