[x]

محافظات

إجراءات احترازية لمكافحة "أنفلونزا الطيور" و"الحمى القلاعية" بالإسكندرية

17-1-2017 | 19:55

أنفلونزا الطيور

الإسكندرية - أحمد صبري

كلف اللواء رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، اليوم، مسئولي مديرية الطب البيطري، ومديرية الشئون الصحية، ومديرية الزراعة، ورؤساء الأحياء، بتشكيل غرفة عمليات للمتابعة والاستمرار فى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، لمكافحة فيروس أنفلونزا الطيور، والحمى القلاعية بالمحافظة، خاصة أن الإسكندرية لم تظهر بها أي حالات إصابة حتى الآن.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ، اليوم، باللجنة العليا لمكافحة مرض أنفلوانزا الطيور والحمى القلاعية بالإسكندرية، وذلك بحضور اللواء عادل التونسي، مدير أمن الإسكندرية، ومحمد البنداري، سكرتير عام المحافظة، ومديري مديريات الطب البيطري والصحة والزراعة ورؤساء الأحياء ومركز ومدينة برج العرب.

وطالب المحافظ جميع المسئولين، بضرورة إعداد خطة لمكافحة المرض، وتوزيعها على جميع الأحياء والمديريات، وإعلام المواطنين بالإجراءات التي يجب اتباعها، خاصة المواطنين والعاملين الذين يتعاملون مباشرة مع الطيور والحيوانات، منعا لحدوث أي إصابات أو عدوى.

وخلال الاجتماع، عرضت مديرية الطب البيطري الإجراءات المتبعة لاحتواء المرض والتقليل من آثاره السلبية في حالة ظهوره على الثروة الداجنة والمواطنين، من حيث المراقبة الوبائية للمرض، والتأكيد على ضرورة اتخاذ أعلى درجات الحذر ومتابعة ورصد الموقف الوبائي للمرض أول بأول.

وأكدت المديرية، أن الخطة التى تنفذها الإدارة المركزية للطب الوقائى لمكافحة مرض أنفلونزا الطيور تهدف إلى السيطرة على المرض، ومنع ظهوره، حيث تم الدفع بفرق طبية متخصصة لـ٤ نقاط رئيسية بالمحافظة، وتم سحب عينات عشوائية وتحليلها، وأثبتت سلبيتها، مشيرة إلى أنه سيتم سحب عينات مرة أخرى لتحليلها يومي ٢٢ و ٢٣ يناير الجاري، وذلك تحسباً لظهور أي بؤر مرضية لاتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل معها.

على الصعيد نفسه، تم التشديد على جميع المسئولين باتخاذ إجراءات التقصى الوبائى النشط، والذى يتم فى جميع مناطق المحافظة، خاصة فى أسواق بيع الطيور والمزارع الحيوانية والدواجن، والمتابعة الميدانية المستمرة من كافة الجهات.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة