عبد العال يطالب لوكاشينكو بدعم بيلاروسيا لمصر فى توقيع اتفاقية تجارة حرة مع الاتحاد الأوراسي

16-1-2017 | 17:37

الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب - ألكسندر لوكاشينكو رئيس دولة بيلاروسيا

 

محمد الشوادفي

استقبل الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، اليوم الإثنين، ألكسندر لوكاشينكو رئيس دولة بيلاروسيا فى إطار الزيارة الرسمية التى يقوم بها إلى مصر.

وأشار الكسندر خلال اللقاء إلى حرص بلاده على تقوية ودعم العلاقات مع مصر على كافة المستويات، معربا عن تقديره للمباحثات البناءة التى أجراها مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، قبل مجيئة إلى مجلس النواب.

وأكد لوكاشينكو بشكل خاص أهمية تنمية التعاون الاقتصادى بين البلدين، كما وجه الدعوة إلى رئيس مجلس النواب، لزيارة دولة بيلاروسيا والالتقاء بنظرائه من البرلمانيين البيلاروس.

من جانبه، وجه الدكتور على عبد العال الشكر للرئيس الضيف على الدعوة، ووعد بتلبيتها فى أقرب وقت ممكن. كما أكد اعتزام مجلس النواب خلال الفترة القادمة تشكيل جميعة للصداقة البرلمانية مع برلمان بيلاروسيا لمزيد من التنسيق بين الجانبين.

وفى سياق العلاقات بين البلدين بشكل عام، أشاد عبد العال، بمجالات التعاون المختلفة التى استعرضها الرئيس لوكاشينكو، وطلب منه دعم دولة بيلاروسيا لمصر فى مسعاها لتوقيع اتفاقية تجارة حرة مع الاتحاد الأوراسى.

كما طلب عبد العال من لوكاشينكو زيادة عدد السياح البيلاروس إلى مصر، خاصة فى ظل حالة الأمن والاستقرار التى تشهدها البلاد، فضلاً عن تمتعها بالعديد من المقاصد السياحية التى لا توجد فى أية دولة أخرى فى العالم.