||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex الصحة : مديحة أحمد مشرف عام لشئون الصيدلة بالمستشفيات الحكومية - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

الصحة : مديحة أحمد مشرف عام لشئون الصيدلة بالمستشفيات الحكومية

16-1-2017 | 13:19

الصيدلية

 

عبدالله الصبيحي


أعلنت وزارة الصحة والسكان عن ترقية الدكتورة مديحة أحمد من مدير عام التفتيش الصيدلى إلى مشرف عام على شئون الصيدلية بالمستشفيات الحكومية بدرجة وكيل وزارة، وذلك فى إطار حرص الوزارة على إحكام الرقابة على شئون الصيدلية بمستشفيات القطاع العلاجى.

وأوضحت الوزارة، فى بيان لها اليوم، أن هذا القرار جاء نظرا لكفاءة الدكتورة "مديحة" فى مجال التفتيش الصيدلى على قطاع خلال فترة عملها لسنوات سابقة كثيرة فى هذا المجال ، مشيرة الى أن الوزارة ستستفيد من خبراتها للنهوض بقطاع المستشفيات العلاجية وذلك على مستوى الجمهورية.

فى سياق آخر، أعلنت مديرية الشئون الصحية بالدقهلية مساء أمس عن ضبط صيدلية بها أدوية غير مسجلة وتبيع بالجملة مخالفة لقانون مزاولة المهنة ، جاء ذلك خلال الحملة التى قامت بها إدارة التفتيش الصيدلي بالتعاون مع مباحث التموين ، لضبط منافذ تداول الأدوية.
وأوضح الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أن الحملة استهدفت مدينة أجا وبتفتيش صيدليه بإحدى مداخل العقارات بشارع الجلاء ، وجد بها عدة اكياس بها أدوية وفواتير تدل علي قيام الصيدلي بالاتجار للمنافذ الاخري بالجمله بالمخالفة للقوانين المنظمة ، كما وجد بجوار الصيدليه مكان إداري غير مرخص به كومبيوتر و2 ثلاجة بها أدوية ( كليكسان – هيبارين مذيب جلطات – انسولين، بالاضافة الي ادوية معباة بأكياس منتهية الصلاحية فيما أفاد الصيدلي بأنها من المرتجعات.
وأشار وكيل وزارة الصحة بالدقهلية بوجود شقة غير مؤهله ومجهزه وغير مطابقة للمعايير والمواصفات عباره عن 5 غرف مخزن بها أدويه للإتجاربالجملة ، لافتا الى أنه تم تحرير محضر بالواقعة وتم إخطار النيابه التى تباشر التحقيقات.

[x]