مرشحو قنا يعرضون برنامجهم الانتخابي للصم والبكم

15-11-2011 | 20:04

 

قنا - محمود الدسوقي

عقدت جمعية الشبان المسلمين بمحافظة قنا اليوم الثلاثاء أول مؤتمر انتخابي، اقتصر جمهوره على الصم والبكم فقط، لشرح البرامج الانتخابية لعدد من مرشحي مجلس الشعب.


عُقد المؤتمر لتعريف الصم والبكم بالمرشحين وبرامجهم الانتخابية وإدماجهم فى الحياة مع أقرانهم، وحضره من المرشحين المستقلين حمدي محمد حسن أبوقريع، ومحمد حسن العجل، ومن الأحزاب حزب الحرية والعدالة، وقاموا بعرض برامجهم الانتخابية على الحاضرين من الصم والبكم.

كما قام إيهاب صلاح، محام، بشرح عمليات وطرق تزوير الانتخابات من خلال ضرب اللجان والتشويه وغيرها وأوضح طرق الإبلاغ عن كل هذا من قبل المشاركين، وأكد علي الحق القانوني لأفراد المجتمع للمشاركة في الانتخابات، وطالب الصم والبكم بعدد من المطالب على رأسها، إنشاء معهد لمترجمي الصم والبكم بقنا، وتفعيل قانون 5% لذوى الاحتياجات الخاصة، تعيين مترجم إشارة فى الجهات الحكومية ذات الطابع الخدمي لتيسير مهمة الصم والبكم، وتخصيص قسم عناية خاصة للصم والبكم في المستشفى العام بقنا.

قال أحمد سعد جريو محاضر الندوة لـ"بوابة الأهرام": إن ذوي الاحتياجات الخاصة جزء أصيل من المجتمع مشيرًا أن من حقهم المشاركة في اختيار من ينوب عنهم في مجلس الشعب والمفاضلة بين البرامج الانتخابية للمرشحين لاختيار أفضل ما يمثلهم. جدير بالذكر أن كلمات المحاضرين والمرشحين تم ترجمتها عبر الإشارة للحاضرين.

مادة إعلانية

[x]