رئيس بيلاروسيا: ندعم الاتجاه السياسي الحكيم للقيادة المصرية

15-1-2017 | 16:38

ألكسندر لوكاشينكو رئيس جمهورية بيلاروسيا

 

وسام عبد العليم

قال ألكسندر لوكاشينكو رئيس جمهورية بيلاروسيا "نحن ندعم الاتجاه السياسي الحكيم للقيادة المصرية والذي يهدف إلى إقامة الاستقرار والأمن فى منطقة الشرق الأوسط".

وأكد لوكاشينكو أن الاتفاقيات التى وقعت عليها مصر وبيلاروسيا اليوم تعكس حجم العلاقات والتعاون المشترك بين البلدين.

ولفت رئيس بيلاروسيا إلى أن زيارته اليوم لمصر والتى تستغرق يومين تتزامن مع الاحتفال بمرور 25 عامًا علي العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال رئيس بيلاروسيا تناولنا اليوم خلال مباحثاتنا الثناىية والموسعة وجهات النظر فى التبادل التجاري بين مصر وبيلاروسيا وتصدير المنتجات والتكنولوجيا البيلاروسية لمصر.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك بين الرئيس السيسي ونظيره البيلاروسي اليوم الأحد بقصر الاتحادية الرئاسي.

وقال رئيس بيلاروسيا للمصريين والقيادة المصرية "سوف ننطلق معكم وندعمكم ويجب ألا تشكوا لحظة إننا نكن لكم كامل الاحترام فى مواقفكم الدولية، قائلا: أنتم بالنسبة لنا صديق عزيز لذا أنا هنا فى مصر وكنت فى آخر زيارة لها منذ 18 عامًا.

وأكد لوكاشينكو أن بيلاروسيا تدعم اهتمام مصر لإقامة منطقة تجارة حرة مع الاتحاد الأوراسي.

وتابع رئيس بيلاروسيا، أنه أكد للرئيس المصري أهمية توحيد وجهات النظر بشأن أهم القضايا الدولية، قائلاً: قمنا ببلورة خارطة الطريق وسوف ننفذها بشكل تام، ونحن نولي ونعبر عن كامل الرضا عن المفاوضات التى تمت اليوم بين مصر وبيلاروسيا.

ودعا الرئيس ألكسندر لوكاشينكو الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى زيارة بيلاروسيا فى الوقت الذي يناسب الرئيس السيسي لمشاهدة ما تم تحقيقه ويمكن تحقيقه من إنجازات وتقدم.