||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex بالتفاصيل.. مصر وبيلاروسيا توقعان عددًا من اتفاقيات التعاون المشترك ومذكرات التفاهم - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

بالتفاصيل.. مصر وبيلاروسيا توقعان عددًا من اتفاقيات التعاون المشترك ومذكرات التفاهم

15-1-2017 | 16:40

عبد الفتاح السيسي ونظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو

 

وسام عبد العليم

وقع الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو الإعلان المشترك بين مصر وبيلاروسيا.

كما تم التوقيع بين مصر وبيلاروسيا على مذكرة تفاهم في المجال العسكري وقع عليها من الجانب المصري وزير الدفاع والإنتاج الحربي صدقي صبحي ومن الجانب البيلاروسي وزير الدفاع البيلاروسي ورئيس اللجنة الحكومية للصناديق الصربية.

ووقع حلمي النمنم وزير الثقافة فلاديمير ماكين وزير الخارجية البيلاروسي مذكرة تفاهم بين البلدين في المجال الثقافي، وتم التوقيع على اتفاقية المساعدة القانونية المصرية البيلاروسية وقع عليها من الجانب المصري المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل ومن الجانب البيلاروسي أوليك تشيكوك وزير العدل البيلاروسي.

كما وقع وزيرا العدل المصري البيلاروسي اتفاقية تسليم المجرمين، بالإضافة إلى التوقيع على اتفاقية في مجال التدريب الرياضي والرياضة وقع عليها من الجانب المصري خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، ومن الجانب البيلاروسي وزير الرياضة والسياحة البيلاروسي.

وفى مجال الزراعة، وقع الدكتور عصام عثمان وزير الزراعة ومن الجانب البيلاروسي وزير الزراعة والغذاء، اتفاقية ثنائية للتعاون المشترك، كما تم توقيع مذكرة تفاهم في مجال حماية وترشيد الموارد وقع عليها من الجانب المصري محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، ومن الجانب البيلاروسي وزير الموارد الطبيعية والبيئة البيلاروسي.

وفي مجال حماية البيئة والتغييرات المناخية، تم توقيع مذكرة تفاهم وتعاون لحماية البيئة وقع عليها من الجانب المصري خالد فهمي وزير البيئة ومن الجانب البيلاروسي وزير الموارد الطبيعية والبيئة البيلاروسي.

كما تم توقيع برنامج مشترك لعام 2017/ 2018 لتنفيذ التعاون التجاري، وقع عليها من الجانب المصري اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ووزير الخارجية البيلاروسي

مادة إعلانية

[x]