رئيس بيلاروسيا: الشعب المصري له حظ كبير لأن بينه شخصًا قويًا شجاعًا يقود الدولة.. وندعمكم بالمحافل الدولية

15-1-2017 | 15:11

رئيس بيلاروسيا

 

وسام عبد العليم

أعرب ألكسندر لوكاشينكو رئيس بيلاروسيا، عن سعادته بزيارة مصر والمباحثات التي أجراها من الرئيس السيسي، وأكد لوكاشينكو، أن الشعب المصري له حظ كبيرة لأن بينهم شخصًا قويًا شجاعًا يقود الدولة المصرية.

ووجه رئيس بيلاروسيا، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس السيسي، الدعوة للرئيس السيسي لزيارة بيلاروسيا، في القريب، وأشار إلى أن حجم الاتفاقات التي تم توقيعها اليوم تعكس رغبة مشتركة لتفعيل وزيادة العلاقات مع مصر.

وأضاف رئيس بيلاروسيا، أن بلاده تدعم الاتجاه السياسي للقيادة المصرية، والذي يهدف لإقامة الاستقرار والأمن بالمنطقة، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة تأتي بالتزامن مع الاحتفال باليوبيل الخامس والعشرين لإقامة العلاقات بين البلدين.

وأشار إلى أن مباحثاته مع الرئيس السيسي، تناولت وجهات النظر، وسبل زيادة التبادل التجاري والانتاج المشترك بين البلدين، موضحًا أن هناك اتفاقا كبيرة للتعاون المشترك في مجالات مثل التعدين والزراعة.

وأكد ثقة بلاده في ما تقوم به مصر من دور محوري بالمنطقة ومن ثم "سوف ندعم مصر في جميع المحافل الدولية، ونحن نكن لها كل الاحترام والدعم في مواقفها الإقليمية والدولية".

وتابع رئيس بيلاروسيا، أنه في الفترة القادمة ستبدأ اللجنة المشتركة بين البلدين عملها لتحدد خارطة طريق للعمل في المدى القصير، وستعرض تفاصيلها على الرئيس السيسي.

وأعرب عن استعاد بلاده نقل ما تملكه من خبرات في العديد من المجالات لمصر.