[x]

محافظات

فريق ماراثون الدرجات البخارية يزور معابد الأقصر لتنشيط السياحة

15-1-2017 | 14:11

ارشيفية-معبد الأقصر

الأقصر- إيمان الهواري

انطلق فريق ماراثون الدرجات البخارية "الأقصر بلدنا" و"إيجيب رايدرز" المكون من 50 متسابقًا، اليوم الأحد، فى زيارات وجولات بمعابد ومقابر البرين الغربى والشرقى بمحافظة الأقصر، بهدف تنشيط السياحة فى محافظة الأقصر.

ويهدف الرالى إلى تنشيط حركة السياحة وبعث رسالة إلى دول العالم الخارجى تؤكد أن مصر بلد الأمن والأمان، حيث أن مجموعة المتسابقين قطعوا مسافة 2700 كيلو متر قادمين من القاهرة ووصلوا إلى مدينة الأقصر ويجوبون محافظات الجمهورية.

ومن المقرر أن تشمل الجولات زيارة لمعبد الملكة حتشبسوت وتمثالى ممنون بمنطقة البر الغربى بالأقصر، وكذلك العودة لزيارة معبد الأقصر ومعبد الكرنك فى البر الشرقى للمحافظة، كما تشمل جولتهم تقديم الدعم الخيرى المعنوى لمستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان بمدينة طيبة.

ومن جانبه صرح مصطفى صلاح عضو فريق "الأقصر بلدنا"، إن الفريق يخرج فى جولاته بمحطة محافظة الأقصر للتأكيد على قوة أمن مصر فى تأمين كافة الفعاليات الرياضية، وكذلك هدف الرالى الأساسى تشجيع السياحة الداخلية وتنشيطها.

وأكد مصطفى صلاح، أن الماراثون بدأ من محافظة القاهرة متجهًا إلى الأقصر مباشرة دون توقف، وأن زيارتهم للمتاحف والمعابد بالمحافظة يأتى بغرض الاستمتاع بالحضارة الفرعونية العظيمة، مشددا على أنهم قاموا بزيارة عدد من المحافظات، وتنفيذ الرالى بها؛ وهى محافظات جنوب سيناء، وداخل محافظة القاهرة، والغردقة، وأخيرًا زيارة محافظة الأقصر، موضحًا أن تلك الزيارة هى الثانية لمحافظة الأقصر.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة