[x]

منوعات

دراسة: الصينيون عرفوا الحرير قبل 8500 عام

15-1-2017 | 10:05

الحرير فى المقابر الصينية

أ ش أ

بخلاف اعتقاد الكثير من العلماء والمؤرخين بقدم أقمشة الحرير إلى 5000 عام فقط، فقد توصل فريق من علماء الصين ين إلى أقدم دليل على تواجد خيوط الحرير فى ال مقابر فى الصين تعود إلى 8500عاما مضت ، مما يدل على استخدم الصين ى القديم المواد الفاخرة فى سنوات سابقة عما كان معتقدا .

 

كان عدد من الاكتشافات السابقة قد توصلت إلى المزامير المصنوعة العظام كانت أشبه بالآلات الموسيقية المتعارف عليها فى الوقت الحاضر ، إضافة إلى ما يمكن أن يكون أقرب شكل للكتابة الصين ية.

 

وكان علماء الآثار فى جامعة العلوم والتكنولوجيا فى بكين ، قد عثروا على حفريات فى وسط مقاطعة "خنان" فى الصين تعود إلى أكثر من 9000 عام .

 

وقال "جونج ديكاى" عالم الآثار فى الجامعة، إن الأساطير والحكايات القديمة تؤكد بدء تربية دود القز والنسج من خيوطها الحرير ية بدأت فى تلك المنطقة.

 

وأشار إلى مساهمة المناخ الحار والرطب فى المنطقة فى نمو أشجار التوت المصدر والغذاء الرئيسى والوحيد لدودة القز.. كما عثر علماء الآثار على إبر حياكة من العظام وأدوات نسيج ، مما يوحى بأن الصين ى القديم قد عرف مهارات النسيج والحياكة الأساسية منذ قديم الأزل، وربما دفن موتاه فى الملابس الحرير ية.

 

وكشف علماء الآثار الصين يون من خلال التحليل الكيميائى لعدد من العينات التى تم جمعها من ثلاث مقابر ، وجود أدلة لبروتينات الحرير فى اثنين من هذه القبور ، يعودان إلى 8500 عام مضت .. وهو ما يعد أقدم دليل، حتى الآن ، على استخدام الصين ى القديم لخيوط الحرير فى الصين القديمة.

 

كانت الدراسات السابقة قد توصلت إلى ما اعتبرته أقدم الأدلة على تواجد الحرير فى الصين القديمة ، والذى عاد إلى 5000عام مضت.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة