محافظ الدقهلية يبحث عن المتسببين في تسريب امتحانات النقل بالثانوي العام ويتوعدهم بالإقالة أوالسجن

11-1-2017 | 18:12

امتحانات-أرشيفية

 

الدقهلية - منى باشا

أمر المحاسب حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، بفحص جميع ما يخص الامتحانات بكل المدارس الثانوية للفصل الدراسي الأول، والمطبعة السرية٬ وإحالة المتسببين فيما تردد عن تسريب امتحانات الصف الثاني الثانوي بإدارة أجا التعليمية، والتي لم تنعقد بعد٬ للتحقيق٬ واتخاذ اللازم نحوهم.


وكان ولي أمر قد تقدم بشكوى تضرر فيها من انتشار أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الثاني الثانوي بأجا، بعدما تلاحظ انتشار أسئلة الامتحانات بين الطلاب وتداولها أمام مقرات الدروس الخصوصية٬ وتمكُن شقيقته من الحصول عليها.


وشدد المحافظ على اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاه من يثبت تورطهم في الواقعة، ووضع الآليات اللازمة لعدم تكرار حدوثها في حال ثبوت صحتها، مؤكدًا أنه لن يسمح لفاسد أو متقاعس بالاستمرار في العمل٬ وأن مثل هؤلاء ليس لهم مكان سوى الإقالة أوالسجن.


وشكل علي عبد الرءوف وكيل وزارة التربية والتعليم لجنة برئاسة مدير عام التعليم العام، وعضوية كل من مدير الإدارة القانونية بالمديرية، ومدير إدارة المتابعة بالمديرية لبحث الشكوى٬ والوقوف على صحة ما ورد بها، وتم التوجيه لمدير إدارة أجا التعليمية بطباعة نسخ احتياطية لجميع الامتحانات التي لم تنعقد بعد كإجراء احترازي لضمان حسن سير الامتحانات.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة