||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex البيت الابيض: أوباما وترامب يطلعان على تقييم سري حول أعمال القرصنة الإلكترونية الروسية - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

البيت الابيض: أوباما وترامب يطلعان على تقييم سري حول أعمال القرصنة الإلكترونية الروسية

6-1-2017 | 01:05

أوباما وترامب

 

الألمانية

قال المتحدث باسم البيت الابيض جوش ارنست، إن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته باراك أوباما أطلع اليوم الخميس على نسخة سرية من تقييم أجهزة المخابرات الأمريكية للدور الروسي في أعمال القرصنة الإلكترونية، وأن الرئيس المنتخب دونالد ترامب سيطلع عليه غدا الجمعة.

ولم يشأ أن يصف ارنست الإجراءات الروسية بأنها "عمل من أعمال الحرب"، كما زعم السيناتور الجمهوري جون ماكين رئيس لجنة الخدمات المسلحة في مجلس الشيوخ، ولكنه أكد أن الإدراة الأمريكية تأخذ ذلك "على محمل الجد".

وقال إرنست "اعتقد أن حقيقة أن وكالات الاستخبارات الأمريكية الـ 17 نشرت تقييما عاما على درجة كبيرة من الثقة قبل الانتخابات بشهر، يمكن أن تعطيكم مؤشرا على درجة الثقة التي تتمتع بها هذه الوكالات في استنتاجاتها".

وكان ماكين قد أعرب عن أمله، في جلسة الاستماع التي عقدتها لجنة الخدمات المسلحة في مجلس الشيوخ الأمريكي، في وقت سابق اليوم للنظر في عمليات القرصنة المزعومة الموجهة من قبل روسيا، وعما إذا كانت تدخلت في الانتخابات الرئاسية عام 2016، أن يدرك الرئيس المنتخب دونالد ترامب فهم دور أجهزة الاستخبارات.

وقال ماكين إنه من الواضح أن استنتاجات أجهزة الاستخبارات حول الهجمات الكترونية الروسية "صحيحة حتى الآن"، وينبغي احترام عملها.

وأضاف ماكين أن وكالات الاستخبارات الأمريكية وقعت في بعض الأخطاء في الماضي، لكنها لا تزال "مهمة" في توفير الدفاع والأمن للولايات المتحدة.

مادة إعلانية

[x]