محافظ أسيوط يلتقي نائب وزير الإسكان لبحث تطوير 3 مناطق عشوائية بحي غرب

5-1-2017 | 12:40

المهندس ياسر الدسوقي

 

أسيوط - إسلام رضوان

أكد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، سعي الحكومة لتطوير المناطق العشوائية والبحث عن بدائل مناسبة وحلول جذرية ملائمة لنقل سكان هذه المناطق إليها مع توفير كافة الخدمات الأساسية والبنى التحتية لها بما يتيح حياة كريمة وجيدة لهم.

جاء ذلك خلال استقبال محافظ أسيوط اليوم الخميس، للدكتور أحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، والمهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية برئاسة مجلس الوزراء، والمهندس أسامة إبراهيم، مهندس التخطيط العمراني بالصندوق، بحضور المهندس عبد الحكيم عبدالله، وكيل وزارة الإسكان، والمهندسة إيمان علي محمود، مدير عام التخطيط العمراني بالمحافظة.

وقال الدسوقي إن المناطق البديلة التي تسعى المحافظة لتوفيرها لسكان المناطق العشوائية سوف تضم كافة الخدمات الأساسية، بالإضافة إلى مناطق للورش والحرف المختلفة لتوفير فرص عمل مناسبة لأهالي هذه المناطق بالتنسيق مع وزارة الإسكان وصندوق تطوير العشوائيات وفقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بالاهتمام بسكان العشوائيات والمناطق المحرومة من الخدمات.

وأشار محافظ أسيوط إلى أن منطقة الفواخير والمصلى وزرزارة بحي غرب مدينة أسيوط من المناطق ذات الأولوية العاجلة، التي تم طرحها من خلال خطة متكاملة ودراسات حول أفضل السبل لتطوير هذه المناطق.

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، أن الحكومة لديها خطة كاملة لتطوير المناطق العشوائية على مراحل وفقًا للأولويات، لافتًا إلى أن الهدف الذي يسعى إليه هو تحقيق حياة كريمة صحية آمنة لكل مواطن مصري.

كان درويش قد تفقد أمس مشروع السماكين بمحافظة سوهاج، الذي بلغت تكلفته 35 مليون جنيه، وتم خلاله بناء 207 وحدة سكنية، و18 محلًا تجاريًا لبيع الأسماك، وتم مراعاة البعد الاقتصادي لسكان المنطقة التي تعتمد في الأساس على مهنة الصيد.