"صحة" الإسكندرية تضبط 20 طن ملح غير صالحة للاستهلاك الآدمي

4-1-2017 | 11:39

حملة ضبط

 

الإسكندرية - أحمد صبري

قامت بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية بحملة على عدد من المنشآت الغذائية بمنطقة العجمى تشمل مصانع الأغذية ومحلات البقالة.

وقال رأفت شوقي، مراقب عام الأغذية بالمديرية، إن الحملة أسفرت عن ضبط عدد 400 جوال ملح طعام يودي ناعم بإجمالي وزن 20 طنًا بأحد المصانع الكائنة بنطاق منطقة العجمي بعد أن ثبت من الفحص أن العينات غير صالحة للاستهلاك الآدمي وغير مطابقة للمواصفة القياسية لتحجر أجزاء منها ولاحتوائها علي شوائب وأتربة ولانخفاض نسبة كلوريد الصوديوم عن الحدود المقررة بالمواصفة (98%) ولارتفاع نسبة الشوائب غير القابلة للذوبان في الماء عن الحدود المقررة.

وأضاف "شوقى"، أنه تم أيضا ضبط عدد ثلاث براميل مخلل مشكل بوزن 200 كجم بعد أن ثبت من الفحص أن بعض العينات غير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود ديدان والبعض الأخر لاحتوائها علي ألوان صناعية غير مسموح بها، كما تم ضبط عدد 124 بطرمان عسل نحل بوزن 31 كجم مغشوشة حيث إنها سكر محول صناعي وليس عسل نحل.

وتابع: "أنه تم ضبط عدد 14 عبوة فول سوداني مقشور 70 كجم بعد أن ثبت من الفحص أن العينات غير صالحة للاستهلاك الآدمي لاحتوائها علي سوس حي وفطريات ظاهريًا، وضبط 27 عبوة ذرة في محلول بعد أن ثبت من الفحص عدم مطابقتها للمواصفة القياسية.

وأوضح "شوقى" أنه تم تحرير محاضر جنح صحية بما تم ضبطه، وجارٍ العرض علي النيابة العامة لاتخاذ قرارها بشأنه.

اقرأ ايضا: