||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex بالصور.. القاهرة تجرى تقييمًا لمستوى نظافة الأحياء وحوافز للمجتهدين - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

بالصور.. القاهرة تجرى تقييمًا لمستوى نظافة الأحياء وحوافز للمجتهدين

4-1-2017 | 11:27

القاهرة تجرى تقييمًا لمستوى نظافة الأحياء

 

القاهرة - أميرة الشرقاوى

أعلن عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، اليوم الأربعاء، عن إجراء تقييم شهري لكل الأحياء من خلال لجان متابعة متخصصة من المحافظة، يتم من خلاله تقييم أداء الأحياء ومتابعتها مع صرف حوافز للمجتهدين، لافتا إلى أنه سيتم مراعاة الفروق بين الأحياء من حيث كثافة السكان ومساحة الأحياء، وكذلك بين الأحياء الراقية والشعبية.

وأضاف المحافظ، أنه قد تم وضع معايير يتم من خلالها تحقيق التقييم لأداء الأحياء طبقاً لنسب التنفيذ لكل معيار أهمها: نظافة الشارع، وتشمل إزالة المخلفات والكتابة على الأسوار وتخطيطه مروريًا وحالة الأرصفة ودهانها، مع غسيل الشارع وتنسيقه بالكامل، وعدد المحلات الملتزمة بوضع كاميرات التصوير وصناديق القمامة وحجم المحاضر المحررة ضد غير الملتزمين بتنفيذ قرار المحافظ بوضع الكاميرات والصناديق، وحجم تحصيل المبالغ المالية للغرامات المقررة.

كما يشمل التقييم، مدى استجابة الحي لشكاوى المواطنين سواء المقدمة باليد بالأحياء أو من خلال أي وسائل أخرى بالبريد أو إلكترونيًا أو من خلال وسائل الإعلام المختلفة والرد عليها، بالإضافة إلى قدرة رئيس الحي على مشاركة الأهالي والجمعيات الأهلية، لتنفيذ خطط الحي في الارتقاء به والحفاظ على ما يتم من أعمال، ومتابعة أجهزة الحي لحالة النظافة، خاصة أمام المدارس والمستشفيات ودور العبادة، ومتابعة بدء ورديات النظافة مبكرًا، وكذلك الاعتناء بالمسطحات الخضراء والحدائق والعمل على زيادة زراعة الأشجار والمساحات الخضراء.

ويشمل التقييم أيضاً، جهود الأحياء في رفع السيارات المهملة وعدم سير التوك توك بنطاق الأحياء بخلاف رفع كافة الإشغالات وإلزام المحلات بالمساحات المخصصة لها، وإخلاء الأرصفة للمشاة، مع رفع سلاسل الحديد والمواسير وخلافه من أحجار أو إطارات كاوتش، مما يستخدمه البعض لحجز أماكن انتظار لسياراتهم.



[x]