[x]

محافظات

بالصور.. "سلامًا لمصر" احتفالية تجمع المسلمين والمسيحيين للصلاة بالكنيسة الكاثوليكية فى أسيوط

4-1-2017 | 04:15

جانب من الاحتفالية

أسيوط - إسلام رضوان

قال الأنبا كيرلس وليم، مطران الأقباط الكاثوليك بأسيوط، إن الصلاة من أجل أن يعم السلام ربوع مصرنا الغالية والصلاة من أجل شهدائنا من رجال القوات المسلحة والشرطة والمواطنين الأبرياء، الذين ضحوا بأرواحهم فداءً للوطن وشهداء الكنيسة البطرسية بالقاهرة ضحايا الإرهاب الغاشم.

جاء ذلك خلال احتفالية يوم الصلاة والدعاء من أجل السلام الذي نظمته اللجنة المصرية للعدالة والسلام بمحافظة أسيوط التابعة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك مساء أمس الثلاثاء بعنوان "سلامًا لمصر"، وذلك بمقر مطرانية الأقباط الكاثوليك بأسيوط.

ودعا الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف – خلال كلمته – المولى عز وجل أن يصرف عن الأمة العربية وعن الشعوب العربية البلاء، وأن يحفظ مصر شعبا وقيادة، وأن يرحم شهدائنا من رجال مصر البواسل ومواطنيها الأبرياء وان يعم السلام ربوع البلاد، وأن يرحل الإرهاب عن مصرنا الغالية، وأن يحفظ أرضنا قيادة وشعبا.

وطالب الأب كيرلس نجيب، ممثل الكنيسة الأرثوذوكسية بأسيوط، جميع الحضور برفع أيديهم والصلاة والدعاء للسلام باسم كل طفل يتيم فقد والده أو والدته وباسم كل أم فقدت ابنها أو زوجها، مشيرا إلى أن مصيرهم الجنة لأنهم كانوا ضحية إرهاب غاشم لا يعرف معنى السلام.

وقال الشيخ أحمد عبدالعظيم، مدير منطقة أسيوط الأزهرية – خلال كلمته – ما أحوجنا فى هذه الأيام وهذه الظروف إلى العودة إلي الحق عز وجل، طالبين منه أن يرفع مقته وغضبه عنا وعن الأمة العربية والعالم أجمع لكى يعم السلام والخير" .

كانت الاحتفالية قد بدأت بكلمة الافتتاح للقمص مرقس يوسف، ثم قصيدة بعنوان السلام، وأغنية حلم السلام والعرض المسرحى بعنوان "مولد أهل مصر" لفرقة الصخرة الفنية للأعمال المسرحية، الذى عرض صور ونماذج من حياتنا منها التحرش الجنسى وتعاطى المخدرات وضحايا الإرهاب الغاشم وشهداء القوات المسلحة والشرطة، ثم عرض نشيد السلام لفريق مدرسة النوتردام بأسيوط، ثم أدعية من أجل السلام من الممثلين عن الكنيسة الأرثوذوكسية والأوقاف والكنيسة الإنجيلية والكنيسة الكاثوليكية.






الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة