تأجيل دعوى الكتاتني لبطلان قرار تشكيل لجنة حصر أموال الأوقاف لـ21 فبراير المقبل

3-1-2017 | 10:44

وزارة الأوقاف

 

محمد عبد القادر

قررت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، برئاسة المستشار بخيت إسماعيل، نائب رئيس مجلس الدولة، تأجيل الدعوى المقامة من القيادى الإخوانى محمد سعد الكتاتنى، والتى تطالب ببطلان قرار رئيس الجمهورية بتشكيل لجنة برئاسة المهندس إبراهيم محلب لحصر كافة أملاك هيئة الأوقاف، سواء كانت أراضى أو مبانٍ أو مشروعات أو مساهمات فى شركات، وتمكين هيئة الأوقاف المصرية وحدها بكافة الاختصاصات طبقاً للقانون لجلسة 21 فبراير.

اختصمت الدعوى رقم 82560 لسنة 70 قضائية، كلاً من رئيس الجمهورية ووزير الأوقاف ورئيس مجلس إدارة هيئة الأوقاف المصرية، ورئيس مجمع البحوث الإسلامية، بصفتهم.

قالت الدعوى، إن رئيس الجمهورية أصدر قرارًا برقم 300 لسنة 2016 فى 1 يوليو الماضى، تشكيل لجنة برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية، وعضوية كل من وزير الأوقاف وممثل لوزارة الإسكان والاستثمار ورئيس هيئة الأوقاف المصرية ورئيس مجلس إدارة المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف وممثل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وممثل لهيئة الرقابة الإدارية، لحصر كافة أملاك هيئة الأوقاف سواء كانت أراض أو مبان أو مشروعات أو مساهمات فى شركات.

وأضافت أن هذا القرار صدر منعدمًا لغصبه سلطة هيئة الأوقاف المصرية وممهدًا لإخراج أموال الأوقاف عن هدفها التى أنشئت من أجله.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]