استجابة لما نشرته "بوابة الأهرام".. افتتاح وحدة لعلاج السرطان بالوادي الجديد

13-11-2011 | 16:46

 

بوابة الأهرام

استجابة لما نشرته "بوابة الاهرام" حول انتشار مرض السرطان في محافظة الوادي الجديد، قام اللواء طارق المهدي، محافظ الوادي بالتنسيق مع وزارة الصحة، لافتتاح وحدة علاج مرض السرطان بالمحافظة.

وقال العقيد تامر سعيد مدير مكتب المحافظ إنه من المقرر فتح باب وحدة علاج السرطان المستحدثة في مستشفي الخارجة العام للجمهور يوم 3 ديسمبر المقبل، بالتنسيق مع الدكتورة هالة زايد، رئيس التخطيط الإستراتيجي بوزارة الصحة.

وأكد العقيد تامر سعيد أن الإمكانيات موجودة بالوادي لإقامة الوحدة، لكن المشكلة كانت في التنسيق، وقد تم حلها مع وزارة الصحة، لتجهيز وحدة لمعالجة مرضى السرطان بالوادي الجديد، بدلاً من أن يذهبوا إلي محافظة أسيوط للعلاج.

وقال مجدي معاذ مؤسس جمعية أصدقاء مرضي السرطان إن محافظ الوادي وافق علي تخصيص وحدة لعلاج السرطان بالتعاون مع وزارة الصحة ود.محمد البخاري، وكيل وزارة الصحة بالوادي، وهذا بعد المطالب الشعبية، التي اهتمت بها وسائل الإعلام، لأن المرض أصبح متفشيا بالمحافظة وعدد الوفيات كبير، كما أن المريض الذي يكتشف مرضة لا يمكن علاجة غير في محافظة أسيوط الأقرب إلينا، لكنها تبعد بمسافة كبيرة، لذا كان المطلب الأول لكل الأحزاب والجمعيات بالمحافظة هو توفير مكان لعلاج السرطان.

كانت "بوابة الأهرام" قد نشرت بتاريخ 6 يوليو الماضي موضوع حول مشكلة السرطان بالوادي وأسبابها الناتجة عن تلوث اللحوم والزراعة بسبب مياة بحيرة الصرف بعنوان "بحيرة الصرف الصحي العملاقة في الوادي الجديد وراء انتشار السرطان"، وتم رصد انتشار المرض رغم عدم توافر إحصائيات رسمية بالمحافظة، بالتعاون مع بعض الجمعيات المهتمة بهذا الشأن.

مادة إعلانية