بناء المدارس وإنهاء محور عدلي منصور.. أبرز أحلام أهالي بني سويف في 2017

8-1-2017 | 14:33

ليلى عبد اللطيف

 

بنى سويف – محمد سيد عبد السلام

تباينت أمنيات ورغبات أهالى بنى سويف من محافظ بنى سويف فى عام 2017 ولكنها توحدت حول بحث زيادة الاستثمار وإنشاء كوبرى ومحور عدلى منصور.

تقول ليلى عبد اللطيف، مديرة بالتربية والتعليم، أنها تتمنى من محافظ بنى سويف فى 2017، العمل على توفير مدارس جديدة، فى المدن للتقليل من تكدس الطلاب، والعمل على توفير فرص عمل لاستيعاب الشباب فى القطاع الخاص. 

وأضافت "عبد اللطيف"، أنها تتمنى أيضا توفير شوارع ومحاور جديدة، وإعادة تنظيم المحافظة مرورياً، للتغلب علي الزحام المروري، الذى تعانى منه المحافظة، وتوفير المواد التموينية الأساسية لمحدودي الدخل، من سكر وشاى وزيت ورغيف الخبز.

وطالب الكابتن تونى عثمان، أحد الرياضيين بالمحافظة والمتحدث باسم لجنة الحكام باتحاد الكرة المصرى، المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف ببذل الجهد لصالح الرياضة والرياضيين بالمحافظة، قائلا: "محافظ الإقليم قليل العطاء للرياضة والرياضيين منذ توليه حقيبة المحافظة".

وتمنى "عثمان"، أن يجتمع المحافظ بالرياضيين بخلاف عدم زيارته للنوادى ومراكز الشباب فيما عدا نادى بنى سويف الرياضى، ونتمنى أن يقوم المحافظ بالنظر فى تطوير الأندية الرياضية والعمل على السماح للجماهير بحضور المباريات باستاد بنى سويف عبر مخاطبته للأمن واتحاد الكرة، فاستاد بنى سويف الوحيد على مستوى المحافظة المطابق للمواصفات من حيث الكاميرات والبوابات وجميع وسائل تأمين جميع عناصر اللعبة، كما نتمنى أن يولى المحافظ اهتمامه بالألعاب الفردية التى كانت بنى سويف تتميز بها عن غيرها.

وقال محمود الصعيدى مقاول بناء، إنه يتمنى أن يكون لقطاع الصحة والرى عند المحافظ فى 2017 أولوية خاصة فالمستشفيات لم تعد كافية للمرضى خاصة فى مجال العناية المركزة والغسيل الكلوى، وفيما يتعلق بالرى فالمياه لا تصل إلى نهايات الترع وبالتالى تحرم مئات الأفدنة من مياه الرى.

وكان لـ" بوابة الأهرام " لقاءً أيضا مع أحد نواب الشعب ب بنى سويف الدكتور عبد الرحمن برعى وكيل لجنة التعليم بالمجلس والذى تمنى أن يرى كوبرى ومحور عدلى منصور فى مراحل إنشائه الأخيره العام القادم، وأن يرى محافظ الإقليم شرع فى الانتهاء من 50% من مشروعات الصرف داخل جميع القرى المحرومة وأن يكتمل المجمع التعليمى شرق النيل المزمع إنشاؤه على مساحة 12.5 فدان لإنشاء مدرسة آى جى ومجمع للتوجيه وكنترول مركزى للمحافظة.

محمود الصعيدى


تونى عثمان


د. عبد الرحمن برعى

مادة إعلانية

[x]