[x]

بالصور.. ختام رائع لمهرجان "كويت السلام - مصر المحبة".. المسعود: إطلاق اسم صاحب السمو على أحد ميادين شرم الشيخ

1-1-2017 | 20:23

مهرجان كويت السلام مصر المحبة

اختتمت فعاليات مهرجان «كويت السلام مصر المحبة» بخليج نعمة بمدينة شرم الشيخ ، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء المصري، المهندس شريف إسماعيل، وبالتعاون بين سفارة دولة الكويت بالقاهرة ومحافظة جنوب سيناء.

 افتتح ال مهرجان يحيى راشد، وزير السياحة، ومحمد صالح الذويخ سفير دولة الكويت بالقاهرة، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، واللواء أحمد طايل، مدير أمن جنوب سيناء، وقيادات القوات المسلحة المصرية، والعديد من رجال الأعمال والمستثمرين بالكويت، وجنوب سيناء.

 بدأ الحفل بالسلام الوطني لدولة الكويت وجمهورية مصر العربية، وقدمت الاحتفالية الإعلامية الكويتية، الزينة اللهو، والاعلامى محمد السماحى، وتضمنت فقرات استعراضات فلكلورية وفقرات غنائية من البلدين، وتم عرض فيلم وثائقى للشئون المعنوية للقوات المسلحة المصرية وأقيم معرض للجهات المشاركة.

 وأكد يحيى راشد وزير السياحة، أن مصر العروبة تشكل عمقًا إستراتيجيًا للقومية العربية، وستظل رائدة لقلب الأمة كما كانت منذ الأزل.

 وأشار وزير السياحة، إلى أن الوزارة ومحافظة جنوب سيناء، يعملان معًا لجذب الأسواق العربية السياحية إلى جنوب سيناء و شرم الشيخ بصفة خاصة، وكل محافظات الجمهورية بصفة عامة، حيث إن مصر تحظى بكنوز أثرية وطبيعة جاذبه للسياحة من كل أنحاء العالم، مشيدًا بدعم الكويت لل مهرجان الذى أقيم ب شرم الشيخ دعمًا للسياحة.

 وأكد سفير دولة الكويت بالقاهرة، محمد صالح الذويخ، خلال كلمته بافتتاح فعاليات مهرجان مدى قوة وتجذر العلاقات الكويتية المصرية لما يربط بين البلدين الشقيقين من أواصر تاريخية وتعاون راسخ في جميع المجالات.

 وأوضح السفير، الذويخ، أن عنوان ال مهرجان يعد خلاصة إيضاح للمستوى الذي بلغته العلاقات بين البلدين الشقيقين بفضل حكمة ودعم قيادتهما الرشيدتين، ممثلتين في سمو أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ورئيس جمهورية مصر العربية، عبدالفتاح السيسي.

 وقال "من هذه المدينة الجميلة انطلقت مبادرات سمو أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بدعم ومساندة جمهورية مصر العربية الشقيقة" منوها بأن التاريخ ووحدة المصير والعلاقات الأخوية تعد المنطلق الأساسي للعلاقات بين البلدين الشقيقين.

 وأشار إلى أن مدينة شرم الشيخ التي تربط بين ثلاث قارات "أوروبا وآسيا وإفريقيا" تعد "أيقونة" السياحة في العالم لما يتوافر لها من مستوى رفيع من بني تحتية وخدمات فندقية وقدرتها على استيعاب نحو 5 ملايين سائح سنويًا.

 وأعرب السفير الذويخ عن تطلعه لأت يمثل ال مهرجان "انطلاقة" للسياحة المصرية لتعود متعافية سالمة بفضل يقظة الأمن والخبرات المصرية، معتبرًا ال مهرجان بمثابة "رسالة للظالميين في هذا العالم الذين يختفون خلف الظلام".

 وأعرب عن الشكر لمحافظ جنوب سيناء على رعاية ال مهرجان وكذلك لـ"مجموعة المستقبل" الكويتية التي تنظم ال مهرجان بالتعاون مع العديد من الجهات.

 وثمنت أبرار فيصل المسعود، رئيسة ال مهرجان جهود رئيس مجلس الوزراء المصري، المهندس شريف إسماعيل، ووزارة الدفاع وجميع الوزارات والجهات المشاركة في ال مهرجان لإنجاح ال مهرجان .

 وقالت رئيسة ال مهرجان خلال كلمتها "أشعر بسعادة غامرة بتواجدى بينكم اليوم على أرض السلام ووطن المحبة وقلب العروبة مصر.. وإيمانًا من بلدي الكويت بأهمية ومكانة مصر الحبيبة، نما بداخلي ولا أبالغ أن قلت ليس بداخلي فقط بل بداخل العرب جميعًا أن مصر هي قلبنا وقلب كل العرب".

وأضافت: من هذا الحب لمصر انطلقت مبادرة "كويت السلام –مصر المحبة" فى دورتها الأولى بمدينة السلام شرم الشيخ ، حيث يقام ال مهرجان تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء المصري المهندس شريف إسماعيل، وبمشاركة الوزارات والهيئات والمؤسسات فى كلا البلدين، والذى تنظمه مجموعة المستقبل الكويتية والتي أتشرف برئاستها.

وقالت، إن مبادرة انطلقت تنفيذاً واقتداءً لتوجيهات قائد الإنسانية، صاحب السمو، أمير البلاد، الشيخ صباح الأحمد الصباح، لدعم مصر فى جميع المجالات وخاصة الاقتصادية والسياحية ليعكس فكرًا وبعد نظر وقراءة لطبيعة الظروف التي تمر بها المنطقة والعزيزة مصر.

وأعلنت المسعود، أن المبادرة لاقت ترحيب محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، وأشادت بجهود الجهات المشاركة من جمهوريه مصر العربية، وبدو سيناء وخاصة (قبيلة المزينة) والتي شاركت بإقامة بيت السدو، واستضافة الحضور.

وقدمت مصممة الأزياء، لولوة المطيرى، عرض أزياء عالمى قبل ختام ال مهرجان ، وتم توزيع دروع ال مهرجان التذكارية وتكريم الراعي البلاتيني لل مهرجان : الشركة العربية العقارية للاستثمار - شركة الصباح رويالتي - جامعه 6 أكتوبر وشركه كونكورد

والراعي الذهبي: الصندوق الكويتي للتنمية - شركة جرافيتي

والراعي الفضي: الشركة الكويتية المصرية العقارية

و الراعي الإعلامي: مؤسسة الأهرام -  وكالة الأهرام للإعلان - جريدة الأنباء الكويتية - جريدة النهار الكويتية - مؤسسة روز اليوسف.

وأعرب الشيخ حمود العلى الصباح، رئيس مجلس إدارة شركة الصباح رويالتي، عن سعادته بتواجده على أرض مصر، وانطلاق اال مهرجان الذي يمثل رسالة محبة وإخاء من الكويت إلى مصر، فمصر هي قلب الأمة العربية النابض، ومصر هي الحضارة والتاريخ.. وقيمة مصر كبيرة في قلوب كل العرب.

وأضاف: يسرني أن أتقدم بخالص الشكر وعظيم الامتنان لرئيس جمهورية مصر العربية، الرئيس عبدالفتاح السيسي، ولحكومة وشعب مصر العظيم على ما حظينا به من حسن استقبال.

وأكد أن أي مهرجان أو فاعلية تجمع بين مصر والكويت هي تجسيد لعمق العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات التى مثلت نموذجًا متميزًا ورائدًا على جميع الأصعدة على مدار عقود طويلة، شهدت خلالها محطات مهمة ستبقى محفورة في سجل التاريخ وذاكرة الشعبين لعل أسماها مكانة وأغلاها ذكرى اختلاط دماء الشهداء من الشعبين الشقيقين في عدد من الحروب التي شهدها البلدان.

وأعرب عن سعادته، لإطلاق اسم صاحب سمو أمير دولة الكويت المفدى، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، قائد الإنسانية، حفظه الله ورعاه، على أحد ميادين شرم الشيخ في مبادرة تجسد بجلاء وفاء جمهورية مصر العربية، قيادة وحكومة وشعبا، لتنطق بكل صدق ووضوح بما لصاحب السمو أمير دولة الكويت، من مكانة خاصة في قلوب شعب مصر العظيم.

وطالب جواد بوخمسين، رئيس مجلس إدارة الشركه الكويتية العقارية، أن يستمر ال مهرجان سنوات وسنوات، لما شهده من تعزيز للعلاقات وحضور وتفاعل من المشاركين من البلدين الشقيقين.

وثمن اللواء فودة في كلمة مماثلة وقوف دولة الكويت إلى جانب مصر إبان عدوان 1967 وإرسالها قوات مسلحة لمساعدة مصر في تحرير سيناء، وكذلك وقوفها إلى جانب مصر بعد ثورة 30 يونيو.

وأكد حرص الجميع على استمرار تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين من خلال "اتفاقية تأخي" بين مدينة شرم الشيخ وإحدى المدن الكويتية بهدف خلق المزيد من التعاون في المجالات المختلفة.

وأقيم على هامش ال مهرجان معرض للجهات الكويتية والمصرية المشاركة، ومن بينها وزارة الدفاع، وتأتى مشاركتهم بتوجيهات مباشرة من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ورئيس الأركان العامة للجيش، وذلك تعزيزا للعلاقات المصريه الكويتية، وكذلك تضمن المعرض أجنحة لوزارة الإعلام والصندوق الكويتى للتنمية والمجلس الوطنى للثقافة والأداب والفنون وهيئه الاستثمار.

كما شارك عبد الله الحويلة، مدير الخطوط الجوية الكويتية بالقاهرة، بجناح الخطوط الجوية الكويتية في ال مهرجان .




مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة