المحافظ لرئيس حي شرق المنصورة بعد حادث "عزبة الصفيح": عندك إدارة هندسية فاشلة وبتاخد رشاوى

30-12-2016 | 21:54

عقار المنصورة المنهار

 

الدقهلية - منى باشا

عقد حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية ، مساء الجمعة، مجلس تنفيذي طارئ لمناقشة تداعيات حادث انهيار منزل عزبة الصفيح ب المنصورة ، وقرر تكليف السكرتير المساعد بتشكيل لجنة برئاسته تضم رئيس حي شرق، وفريق العمل الميداني وإدارة النظافة لتشجير وتجميل ورفع كفاءة شامل للعزبة.


وطالب بعرض تقرير شخصي بالانتهاء من التجميل خلال أسبوعين، كما قرر إحالة جميع المسئولين عن النظافة، والإشغالات، وتراخيص البناء بحي شرق للتحقيق، اليوم، على أن يتم إيقافهم عن العمل غدا، وإحالتهم للنيابة العامة بسبب التقصير، وكلف رئيس شركة مياه الشرب بالتنسيق مع وكيل وزارة الصحة لأخذ ١٠ عينات عشوائية من المياه من مناطق مختلفة وتحليلها ووضع دراسة لرفع كفاءة المياه بالمنطقة.


وقال المحافظ لرئيس حي شرق "عندك إدارة هندسية فاشلة وبتاخد رشاوي عشان كده سايبين الناس تعمل مخالفات وعاوز ألاقيك كل يوم في عزبة الصفيح "، وأشار للمهندسة مساعد المحافظ بالقول" المنظر اللي شوفته هناك لا يسر عدو ولا حبيب"، ووجه تحذير نهائي شديد اللهجة لمدير إدارة البيئة والنظافة بمتابعة يومية لمستوى النظافة بالمكان.


وكلف السكرتير المساعد بعرض تقرير شخصي لحظة بلحظة بما يتم اتخاذه بالمنطقة، وتكليف رئيس شركة الكهرباء برفع كفاءة شبكة الكهرباء، وصيانة الأعمدة وتنسيقها وتكليف مساعد المحافظ بعرض دراسة شاملة للانتهاء من الكابل الهوائي بالمكان ومدة التنفيذ.


وأمر بتأمين المنطقة المحيطة بالمنزل المنهار لحين الانتهاء من الإجراءات اللازمة وبأمر شخصي، ووجه الجهاز التنفيذي "مفيش حد يقولي أنا عاوز اشتري، اشتغل وتعالالي وأنا أمضيلك والتنفيذ فوري، ومش عاوز أسمع كلمة مذكرة نفذ وبعدين تجيلي"، وكلف وكيل وزارة التضامن بالتنسيق مع السكرتير العام والأجهزة الأمنية وإدارة التنمية البشرية بعمل بحث ميداني شامل لكل الأسر ب عزبة الصفيح ، وتوفير سبل الدعم والرعاية للمحتاجين والانتهاء أسبوعين.

كما كلف بتشكيل لجنة هندسية بالتنسيق مع كافة الجهات المختصة لفحص كافة المباني والمنشآت ب عزبة الصفيح وتحديد مدى صلاحيتها للسكن، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية العاجلة والانتهاء خلال أسبوعين، وكلف وكيل وزارة الصحة بالبدء في تسيير قوافل طبية تتولى الكشف الطبي على جميع سكان عزبة الصفيح ، وتوفير كافة أنواع العلاج المطلوب مجانا.
وناقش إمام التنسيق بين مديرية الاسكان والإدارة الهندسية لفحص كافة الانشاءات، ومتابعة لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، ووضع آلية لكيفية إخلاء العقار المجاور، واستدعاء كافة الجهات المعنية إذا استدعت الحاجة، وشدد على رئيس الحي "ممنوع أشوف تعديات أو مخالفات جديدة بالمكان ومسئولية شخصية لرئيس الحي ولو طوبة واحدة اتحطت هحولك للنيابة إنت ورئيس الادارة الهندسية، وعاوز خلية عمل متكاملة لا تتوقف على مدار اليوم حتى نرى عزبة الصفيح أجمل مكان في مصر كلها".

وتم إصدار قرار للشئون المالية والإدارية بوقف صرف أي نوع من المكافآت أو الحوافز لجميع العاملين بحي شرق إلا بأمر مباشر من المحافظ، كما وجه بتكليف مساعد المحافظ والسكرتير المساعد بالوجود في موقع العمل على مدار الساعة واتخاذ قرارات فورية وتنفيذها في الحال، مشددا "مش هقبل أي عذر وكل الصلاحيات لكافة الأجهزة التنفيذية المختصة لاتخاذ ما يتراءى لها من قرارات لتحقيق ما تم اتخاذه من قرارات وتعليمات".

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]