[x]

محافظات

وزير السياحة: نعمل على جذب السائحين العرب إلى كل محافظات الجمهورية

30-12-2016 | 00:35

وزير السياحه ومحافظ جنوب سيناء والسفير الكويتي خلال بدء المهرجان

شرم الشيخ - هانى الأسمر

أكد يحيي راشد، وزير السياحة، أن مصر العروبة تشكل عمقًا إستراتيجيًا للقومية العربية، وستظل رائدة لقلب الأمة كما كانت منذ الأزل.

وأشار وزير السياحهً، إلي أن وزارة السياحة ومحافظة جنوب سيناء يعملان معًا لجذب الأسواق العربية السياحية إلي جنوب سيناء وشرم الشيخ بصفة خاصة، وكل محافظات الجمهورية بصفة عامة، حيث إن مصر تحظي بكنوز آثرية وطبيعة جاذبة للسياحة من كل أنحاء العالم، مشيدًا بدعم الكويت للمهرجان الذي أقيم بشرم الشيخ دعمًا للسياحة.

وأوضح الوزير، أننا نسعي نحو التكامل العربي ليس فقط بين مصر والكويت، لكن بين مصر ومختلف الدول العربية فيما يتعلق بالسياحة البينية وأوجه النشاط الاقتصادي المختلف.

جاء ذلك، خلال حفل افتتاح المهرجان الذي أقامته دولة الكويت بمنطقة خليج نعمة السياحية بشرم الشيخ، تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، وتحت شعار "كويت السلام - مصر المحبة" بحضور محمد صالح الذوبخ، سفير الكويت بالقاهرة، ووزير السياحة، وخالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والمستشار مجدي العجاتي، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، دعماً لقطاع السياحة بشرم الشيخ.

بدأ المهرجان بعزف الموسيقي العسكرية والسلام الوطني لدولة الكويت ودولة مصر، ثم قام الحضور بتفقد جانب من الأسلحة التى شاركت في حرب تحرير الكويت عام 1990، والمعرض الذي أقيم من الجانب الكويتي والمصري لعرض فرص الاستثمار وأوجه الأنشطة السياحية والاستثمارية التى تتمتع بها الدولتين.

من جانبه، أكد محمد صالح الذوبخ، سفير الكويت بالقاهرة، أن شرم الشيخ بلد الأمن والأمان، وإقامة هذا المهرجان بمثابة رسائل توجه للواقفون خلف الظلام ليبثوا رسائل غير حقيقية عن شرم الشيخ.

وأشار إلي أن شرم الشيخ تضم صروحًا سياحية تستوعب ما يزيد عن 5 ملايين سائح سنويًا، وقدم الشكر للجهاز التنفيذي بجنوب سيناء لنجاح المهرجان الذي جاء لدعم قطاع السياحة وحبًا في مصر حكومة وشعبًا.

من ناحية أخري، وجه اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، الشكر للشعب الكويتي حكومة وشعبًا لمساندتهم للشعب المصري إبان ثورة 30 يونيو.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة