بالصور.. هيئة قناة السويس تنظم ندوة طبية حول أنيميا الحديد عند الأطفال

29-12-2016 | 15:25

جانب من الندوة الطبية

 

الإسماعيلية – خالد لطفي

نظم مركز هيئة قناة السويس لعناية الأطفال ذوي القدرات الخاصة، اليوم الخميس، ندوة طبية حول أنيميا الحديد عند الأطفال، بحضور كل من المحاسب ميخائيل سامي رئيس إدارة الخدمات بالهيئة، والدكتور مدحت بهاء الدين رئيس وحدة الشئون الصحية بالهيئة ومعهم كوكبة من أطباء مستشفى الهيئة وأطباء مستشفى جامعة قناة السويس، ونخبة من أطباء طب الأطفال من محافظتي السويس وبورسعيد.

وأشرف على تنظيم الندوة الدكتور ممدوح تركي رئيس قسم طب الاطفال بهيئة قناة السويس ورئيس مركز الهيئة للعناية بالأطفال ذوي القدرات الخاصة، وحاضرت الأستاذة الدكتورة سناء يوسف أستاذ طب الأطفال بجامعة عين شمس في محاضرة بعنوان "أهمية عنصر الحديد لمخ الاطفال"، تناولت فيه أحدث الأبحاث العلمية التي تشير إلى أهمية عنصر الحديد في تعديل السلوك وعلاج مرض فرط الحركة عند الأطفال، وأحدث طرق الكشف المبكر لهذا المرض.

وشددت الدكتورة سناء على ضرورة الاهتمام بتناول الغذاء المتكامل الذي يحتوي على عنصر الحديد، بالإضافة لتناول الأغذية التي تساعد على امتصاص الحديد مما يحقق أقصى استفادة من هذه الأغذية، مثل الأغذية الغنية بفيتامين سي كالبرتقال والليمون والجوافة، وأيضا الاهتمام بالرضاعة الطبيعية للأطفال، بالإضافة للتخلي عن عاداتنا الغذائية غير السليمة مثل تناول الشاي عقب تناول الغذاء.

كما حاضر د. ممدوح تركي، محاضرة بعنوان "الجانب المظلم لعنصر الحديد لدى الأطفال"، عرض فيها الاستخدام الخاطىء لعنصر الحديد وحالات التسمم بعنصر الحديد والمشاكل التي تؤدي إليها زيادة نسبة الحديد، وأحدث طرق التشخيص للكشف عن الانيميا قبل هبوط نسبة الهيموجلوبين بالدم، وتوضيح دور هيئة قناة السويس في هذا المجال وفي علاج الأطفال ذوي القدرات الخاصة، وعرضت الدكتورة ياسمين جمال، أستاذ طب الاطفال بجامعة عين شمس،حالات مرضية من الحالات التي تم تشخيصها وعلاجها.


1


1


1


1

الأكثر قراءة

[x]