نقابة الصيادلة بدمياط تقرر الإضراب عن العمل بدءًا من 15 يناير المقبل

28-12-2016 | 18:51

اضراب الاطباء - صورة ارشيفية

 

دمياط - حلمى سيد حسن

قال الدكتور خالد النجدي أمين عام نقابة الصيادلة ب دمياط ، إن مجلس النقابة اجتمع اليوم، وقرر عقد اجتماعات مستمرة مع مندوبي المناطق، فى محافظة دمياط ، لتوصيل قرارات الجمعية العمومية ،  لجميع صيدليات دمياط ، استعدادًا للإضراب عن العمل لمدة 6 ساعات يوميًَّا بدءًا من15 يناير المقبل لمدة أسبوع.

وأضاف "النجدي" أنه تم تشكيل لجنة لمتابعة آلية قرارات الجمعية العمومية برئاسة الدكتور إيهاب قطارية وكيل ال مجلس ، مشيرًا إلى أن هذا الإضراب يأتي لمصلحة المريض، لأن المطلوب من هذه الاجراءات توفير ال دواء للمريض في الصيدلية، بعد تعنت شركات الأدوية لتوفير ال دواء  بسبب  تعويم الجنيه المصري، قائلًا : "نحن في مشكلة حقيقية، وال دواء غير متوافر في صيدليات محافظة دمياط ، التي تصل إلى 1000 صيدلية تقريبًا، وإذا فتحت الدولة باب التفاوض مع النقابة قبل الموعد فسوف نتوقف عن الإضراب فورًا".

وصرح الدكتور إيهاب قطارية، وكيل ال مجلس ، بأن الاجتماع خصص لمناقشة وتنظيم الإضراب الجزئي لل صيدليات ، بمختلف محافظات الجمهورية من15 يناير المقبل، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرا، اعتراضًا على عدم تطبيق القرار 499 لسنة 2012 الخاص برفع هامش ربح الصيدلي، إضافة إلى رفض سياسات وزير الصحة باستصدار قرار عشوائي لتسعير الأدوية، وعدم اتخاذ قرار لضبط الأدوية منتهية الصلاحية.

وأضاف "قطارية" أنه تم التشديد على ضرورة التزام الصيادلة بالإضراب، ومن يخالف سيتم تحويله للتأديب، ويوقع عليه غرامة قدرها 5 آلاف جنيه، وبالنسبة لسلاسل ال صيدليات غير الملتزمة بالقرار، فسيتم توقيع غرامة قدرها 100 ألف جنيه.

كما تم تأكيد رفض التسعيرة العشوائية للأدوية، وتأكيد عدم المساس بأدوية الأمراض المزمنة، وتوحيد التسعيرة على كل الأصناف وعدم البيع بسعرين، مع الالتزام بتطبيق قرار رفع هامش ربح الصيدلي.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

[x]