||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex بدء عمل لجنة متابعة تنفيذ إضراب صيادلة الفيوم - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

بدء عمل لجنة متابعة تنفيذ إضراب "صيادلة الفيوم"

28-12-2016 | 16:03

زيادة آسعار الدواء

 

الفيوم-بوابة الأهرام:

صرح الدكتور ربيع السوداني، نقيب الصيادلة بالفيوم، اليوم الأربعاء، بأن لجان متابعة تنفيذ إضراب الصيادلة، التي شكلها مجلس نقابة الصيادلة الفرعية بالفيوم، تبدأ عملها اليوم لإبلاغ كل الصيدليات بآليات الإضراب، المقرر تنظيمه، على مستوى الجمهورية، منتصف يناير المقبل.

وتتولى لجان المتابعة، إبلاغ الصيدليات، أيضا بعقوبات المخالفين لقرار النقابة بالإضراب، والتي تصل إلى إحالة المخالف للجنة التأديب بالنقابة العامة، مع فرض غرامة مالية كبيرة.

وقد قرر مجلس نقابة الصيادلة الفرعية، بمحافظة الفيوم، في اجتماع له، أمس، تشكيل لجان لمتابعة تنفيذ الإضراب، المقرر تنظيمه، بكل مراكز المحافظة.

وكان أعضاء مجلس نقابة الصيادلة بالفيوم، قد عقدوا اجتماعًا طارئًا، أمس الثلاثاء، لبحث الترتيبات المتعلقة بإضراب الصيادلة، احتجاجًا على زيادة أسعار الأدوية، ورفضهم قرار الزيادة الذين وصفوه بـ"العشوائي".

وأكد عدد من أعضاء النقابة، الذين حضروا الاجتماع، التزامهم بقرار الإضراب مع حرصهم الشديد على صحة المريض، وأكدوا أن التسعيرة تضر بالمريض المصري، حيث يجد الصيدلي نفسه، مطالب ببيع المنتج بسعرين بالمخالفة للقانون.

وأشار أعضاء النقابة، إلى أن الإضراب سينفذ في موعده، إلا إذا عقدت جلسات تفاوض لإيجاد حلول للأزمة، وأكدوا أن أكثر من 1000 صيدلية بمحافظة الفيوم، ستشارك في الإضراب.

اقرأ ايضا: