مدارس وجامعات

وزير التعليم العالي: الطلاب المحبوسون في ذاكرة السيسي.. وامتحانات الجامعات ليست كرنفالًا أو ترويجًا للأحزاب

27-12-2016 | 13:46

الدكتور أشرف الشيحى

محمود سعد

شدد الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، على أن الامتحانات التيرم الأول بالجامعات تمر بحالة من الهدوء الشديد، مشيرا إلى أن أصبح للجامعات خبرات كثيرة في التعامل مع الامتحانات وتوجد آليات تطبق خلالها مع التأكيد على ضرورة وجود جو يصلح لأداء الامتحانات بعيدا عن التوتر وعدم الاستقرار.


كما أكد الشيحي، أن الوزارة أكدت للجامعات الالتزام والانتباه في حالة وجود حالات من الشغب أو محاولات الغش داخل قاعات الامتحانات، مضيفا أن هناك تعليمات بالحزم الشديد لمواجهة التجاوزات إن وجدت وتوفير بيئة مناسبة للطلاب خلال الامتحانات وكل الجامعات ملتزمة بالفعل بهذه الضوابط.


وأضاف وزير التعليم العالي في تصريحات صحفية له اليوم الثلاثاء على هامش تفقد مبنى اليونسكو، أن هناك مقترحا لتبادل الطلاب بين الجامعات وليس فقط وجود هذا التبادل بين الجامعات المصرية والعربية والأجنبية فقط، متطرقا إلى واقعة ارتداء طلاب كلية الهندسة بجامعة سوهاج لـ"تى شيرتات" النادى الأهلى قبل مبارة القمة خلال الامتحانات..

مبينا أن الامتحانات مش كرنفال ولا يصح إثارة قضايا تعطل الامتحانات ولكن لا نريد التضييق على الطلاب فى كل الأشياء لأن الطلبة لديهم رغبة فى التعبير عن الذات طالما تتم فى إطار مضحك أو عدم وجود تناحر، أما ارتداء ملابس تعبر عن أحزاب أو رؤى سياسية يمكن أن تسبب مشاكل فى الجامعة سيحاسب عليها الطالب الذى يرتديها، أما إذا كان فى إطار مضحك ومحترم كارتداء زى الفريق المفضل لا يوجد ما يمنع ذلك.


وبدوره، أكد الشيحى أن الرئيس السيسى أصدر تعليماته بمراجعة حالات الطلاب المحبوسين بل الشباب بشكل عام وليس الطلاب فقط، مؤكدا أن كل من يثبت أنه غير مدان يتم الإفراج عنه ولكن الطالب الذى ارتكب خطأ يحاسب مثله مثل أى مواطن آخر، مشددا على أنه لم يحدث حبس طلاب دون أسباب وتم تنفيذ مرحلة أولى من الإفراج عن الشباب وستليها مراحل أخرى".

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة