بالصور.. سفير النوايا الحسنة وشعراء جنوب لبنان في أمسية بمكتبة مصر الجديدة

27-12-2016 | 08:47

د. عماد الدين سعيد

 

بوابة الأهرام

شهدت " مكتبة مصر الجديدة "، مساء أمس الإثنين، انعقاد أمسية لبنان ية بالقاهرة، شارك فيها شعر اء من جنوب لبنان ، والدكتور عماد الدين سعيد ، سفير النوايا الحسنة ، رئيس جمعية " هلا صور " الثقافية الاجتماعية الإعلامية في لبنان ، ونظمتها " جمعية حكماء مصر " بالقاهرة برئاسة طه الشريف ، التي كرّمت المشاركين بتسليمهم دروعًا وشهادات تقدير.


من ال شعر اء الذين شاركوا في الأمسية: فاتن الحسيني، ميساء ماجد، علي دهيني، حنان فرفور، أسيل سقلاوي.

 

كما شهدت الأمسية حضور كل من: رئيس جمعية "صور الإنسان" للرعاية الصحية والاجتماعية غسان قرعوني، ومدير الجامعة الأمريكية لل ثقافة والتعليم ــ AUCE في صور والنبطية الدكتور هاني حيدورة، ورئيس القسم الإداري في الجامعة في النبطية الدكتور حسين نابلسي، ورئيس جمعية الأكاديميين خليل الأشقر، والكاتب الصحفي ماهر مقلد، مدير تحرير صحيفة الأهرام، وغيرهم.

ابتدأت الأمسية بدقيقة حداد على شهداء الوطن، أعقبتها كلمات افتتاحية لممثلي جمعية " هلا صور " و" جمعية حكماء مصر " و" مكتبة مصر الجديدة "، تناولت دور ال ثقافة في مجابهة قوى الرجعية وطيور الظلام، وأن ال ثقافة هي خط الدفاع الأول ضد الهجمات الشرسة من أعداء الوطن، كما أشار المتحدثون إلى دور الشباب النابض في بناء الوطن، وأهمية مشاركة الشباب على الأصعدة السياسية والثقافية والمجتمعية المختلفة.

بدورها، أرسلت الشاعرة ال لبنان ية فاديا حسون، نائبة جمعية " هلا صور "، كلمة قرأها في الحفل الدكتور عماد الدين سعيد ، رئيس الجمعية، وفيها قدمت التحية "من جنوب لبنان ، رمز العزة والكرامة، إلى مصر الأهرام والإباء، النيل والكبرياء، العروبة والتاريخ"، وخصت بالتحية شهداء مصر و لبنان من ضحايا الإرهاب.

ثم توالى إلقاء ال شعر اء المشاركين قصائدهم، التي جاءت منتمية إلى تيارات وتيمات شعر ية متباينة، واختتمت الأمسية بتكريم المشاركين.





اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]