أصحاب المناحل ينتقدون عدم توفير احتياجاتهم من السكر لتغذية النحل بالفيوم

26-12-2016 | 12:39

صورة ارشيفية

 

الفيوم-بوابة الأهرام:

انتقد عدد من أصحاب مناحل النحل، بمحافظة الفيوم ، اليوم الإثنين، عدم استجابة الحكومة، ل مطالبهم ، بتخصيص حصص من السكر، ل تغذية خلايا النحل ، بمناحلهم، خلال أشهر الشتاء، حتى يتمكنوا من الاستمرار في إنتاج عسل النحل.


وقال يوسف زكي، أحد أصحاب مناحل النحل، ب مركز أبشواي ، إن صناعة عسل النحل، مهددة بالانهيار، بسبب أزمة نقص السكر في الأسواق، وأن الأزمة أدت إلى عدم تمكنهم من توفير الغذاء لخلايا النحل، والتي تحتاج للتغذية من شهر نوفمبر وحتى شهر أبريل من كل عام.

وأضاف زكي، أنه بعد تكرار شكواهم، وإرسال استغاثات كثيرة للحكومة، ووزارة التموين، ورئيس مجلس الوزراء، أسفرت عن إصدار وزارة التموين والتجارة الداخلية، قرارا بتاريخ 18 من الشهر الجاري، بتوفير شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية، 16 طنا من السكر، لتسليمها للمناحل، من أجل تلبية احتياجاتهم من السكر.

وأشار زكي، إلى أن عدم توفير الكميات اللازمة من السكر، ل أصحاب المناحل ، يحرم الدولة من عملة صعبة، ترد إليها نتيجة تصدير كميات كبيرة من عسل النحل إلى دولتي السعودية والإمارات، فضلا عن تحول مصر من دولة منتجة ومصدرة للعسل، إلى دولة مستوردة، في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]