[x]

محافظات

الإسكندرية تعلن رفع درجة الاستعداد القصوى في رابع أيام نوة الفيضة الصغرى

25-12-2016 | 11:09

نوة الفيضة الصغرى

الإسكندرية - أحمد صبري
قال الدكتور رضا فرحات، محافظ الإسكندرية إن المحافظة ولمدة 4 أيام متواصلة شهدت سقوط الأمطار بشكل مستمر وبكميات غزيرة ، وأجهزتها تعمل بأقصى جهدها لمواجهة أية أزمة في تصريف تراكمات المياه، مشيرا إلى أنه تم رفع حالة الاستعداد والطوارئ الكبرى في جميع الأجهزة التنفيذية والمعنية بالمحافظة منذ صباح الأربعاء الماضي وقبل بداية النوة لمواجهة نوة الفيضة الصغرى وحتى الآن.


جاء ذلك خلال قيام المحافظ بجولات مفاجئة صباح اليوم، الأحد، للمناطق المختلفة بالمحافظة لمتابعة حالة شوارع المدينة للوقوف على قيام الأجهزة التنفيذية وجميع المسئولين بأعمالهم.

وأوضح "فرحات"، أن غرفة عمليات المحافظة منعقدة بشكل دائم ومستمر حتي الانتهاء من النوة لاستقبال كافة شكاوي المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الامطار، والمتابعة المستمره لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في اي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، وتحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الثغر.

وأكد "فرحات" أنه تم الدفع بسيارات الشفط والمعدات اللازمة بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين المختلفة منعا لتراكم أي كميات مياه ، وأن المحافظة تعمل بأقصى جهدها لمواجهة أى أزمة لتصريف تراكمات لمياه الأمطار.

وأشار إلى أنه منذ هطول الأمطار منذ مساء الأربعاء لم تشهد المحافظة أية أزمات مثل العام الماضي، والأمور تسير بشكل جيد وطبيعي، مضيفا أنه نظرا لكثافة وغزارة كميات الأمطار التي تشهدها الإسكندرية حاليا تم تخفيف الأحمال والضغوطات بشكل مؤقت علي الشبكة حتى تستطيع شبكة الصرف الصحي استيعاب مياه الامطار الغزيرة التي تزيد عن استيعاب الشبكات بما يحقق سلامة وآمان المواطن.

وطالب المحافظ المواطنين بالمشاركة المجتمعية الفعالة مع الأجهزة التنفيذية لرصد أى مشاكل خاصة بتجمعات الأمطار وإرسالها إلى المسئولين فورًا مشيرًا إلى أن لكل منا دورًا فى الإصلاح، الذي يأتي في إطار حرص محافظة الإسكندرية للحفاظ على حياة المواطن وسلامته ، ومنع حدوث أية مشكلات بالشارع السكندري .

اقرأ ايضا:

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة