عرب

الكويت ترحب بتبني مجلس الأمن قرار إدانة الاستيطان الإسرائيلي

25-12-2016 | 02:08

الاستيطان الإسرائيلي - أرشيفية

أ ش أ
رحبت دولة الكويت بتبني مجلس الأمن الدولي قراره رقم 2334، الذي يدين الاستيطان الإسرائيلي ويطالب بوقفه في الأراضي الفلسطينية.


وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية - في بيان امس السبت - إن هذا القرار يأتي منسجما مع مسؤوليات مجلس الأمن التاريخية في حفظ السلم والأمن الدوليين، مؤكدا موقف المجتمع الدولي في عدم مشروعية إقامة المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة لما تشكله من تدمير لعملية السلام في الشرق الأوسط.

كما أعرب المصدر عن الأمل في أن يسهم هذا القرار في استئناف عملية السلام وتهيئة الظروف لإنجاحها وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، مجددا التأكيد على موقف الكويت الداعم لكل الجهود الرامية إلى إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية ورفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني وفق المرجعيات الدولية.

وكان مجلس الأمن الدولي تبنى أمس الجمعة القرار رقم 2334 الذي قدمته (نيوزيلندا وماليزيا والسنغال وفنزويلا) بغالبية 14 صوتا بإدانة النشاط الاستيطاني الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة باعتباره انتهاكا صارخا في حين امتنعت الولايات المتحدة عن التصويت.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة