||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex الملا: لا توجد تطوارت مع أرامكو السعودية لإمداد مصر بالمواد البترولية - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

الملا: لا توجد تطوارت مع "أرامكو" السعودية لإمداد مصر بالمواد البترولية

22-12-2016 | 15:09

وزير البترول

 

يوسف جابر

قال وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا، إنه لا توجد أي تطورات حول تعاقد شركة أرامكو السعودية لإمداد مصر بالمواد البترولية، مؤكدا الارتباط بعقود سارية ومباشرة مع الكويت لتوفير المواد البترولية.

وحول مستحقات الشركاء الأحانب، قال وزير البترول لا يمكن القول بأن الدولة لا توجد لديها نية لدفع مستحقات شركات البترول الأجنبية " لو مفيش نية يبقى إحنا هناكل فلوس الناس" وده مش موجود عندنا والنية موجود طول الوقت، مؤكدا أن مصر تلتزم يوميا بسداد مستحقات موضحًا أن المستحقات كانت في سبتمبر ٣.٦ مليار دولار.

وطالب وزير البترول بضرورة أن يكون هناك سعر عادل لأسعار النفط عالميًا لتحقيق التوازن بين المستهلك والمنتج، مشيرًا إلى أنه بيتم مراجعة كل التوصيات ونتائج الاجتماع الوزاري لمنظمة أوابك ومناقشة الموازنة الخاصة و التباحث حول ارتفاع أسعار النفط.

وأكد وزير البترول: نسعى للتعاون مع مؤسسة للنفط العراقي والتعاقد المباشر، وأن مصر والعراق ستتوصلان لاتفاق بشأن استيراد البترول الخام العراقي لتكريره بالمعامل المصرية، متوقعا دخول الاتفاق حيز التنفيذ بحلول الربع الأول من عام 2017.

مادة إعلانية