بعد اختطاف 6 أشخاص من كفر الشيخ فى طرابلس.. المحافظ: نتواصل مع الخارجية.. وشقيق أحدهم: يتم مساومتنا لدفع فدية

22-12-2016 | 14:01

صورة ارشيفية

 

كفرالشيخ - علاء عبدالله

تعرض 6 أشخاص مصريين من أبناء قرية الكفر الشرقي التابعة لمركز الحامول بمحافظة كفرالشيخ ، للاختطاف والاختفاء في ظروف غامضة خلال عملهم في منطقة غيت الشعال التابعة لجنذور بطرابلس بدولة ليبيا، يوم الأربعاء الماضي، ولم يستطيع زملائهم من العاملين المصريين هناك التوصل إلي مكان اختفائهم حتي الآن، بعد قيام مجموعة مسلحة باقتحام مسكنهم واقتيادهم إلي مكان مجهول.


واستغاثت أسرهم وأقاربهم بالقيادة السياسية ووزارة الخارجية والسفير المصري في ليبيا واللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، للبحث عن هؤلاء الأشخاص الستة المختطفين فى ليبيا وهم (أحمد الشحات المغازي، وعبد الحميد محمد على، والسيد عبد الحميد على، ومحمد عبد الوهاب محمد، ومحمد أحمد عبد النبى، محمد يوسف محمد)، وتحديد مصيرهم والعمل علي إنقاذهم من المصير المحتوم الذي ينتظرهم هناك.

وأكد محمد الشحات، شقيق المختطف أحمد الشحات المغازى، إنه تلقى اتصالًا هاتفيًا من ابن خالته أمير محمد على، أخبره فيه أن شقيقه اختطف مع خمسة آخرين من مجهولين، بعد اقتحامهم السكن الخاص بالعمال المصريين.

وأشار إلي أن تلك المنطقة مقسمة لقطاعات، ويقوم عدد من الليبيين باختطاف مجموعة من المصريين وتتم مساومتهم لدفع فدية، وحتى الآن لم يتلقوا اتصالاً من المخطوفين بالمبلغ المطلوب مقابل إطلاق سراحهم، قائلا "نستغيث بالرئيس عبد الفتاح السيسى وبوزير الخارجية وبالسفير المصرى بليبيا، ومحافظ كفر الشيخ، لسرعة إجراء الاتصال اللازمة للتعرف على حقيقة الخاطفين بالتعاون مع السلطات الليبية بطرابلس حتي لا يفقدوا حياتهم مع العمل علي إعادتهم الي مصر سالمين".

من جانبه أكد اللواء السيد نصر محافظ كفرالشيخ ، أنه فور ورود شكوي من أسر هؤلاء المواطنين المختفين في ليبيا البالغ عددهم 6 مواطنين مصريين من أبناء مركز الحامول بمحافظة كفرالشيخ ، قام علي الفور بمخاطبة وزارة الخارجية المصرية لسرعة التحرك علي المستوي الدبلوماسي والتنسيق مع الجهات الدبلوماسية والأمنية الليبية هناك.

يأتي ذلك لمعرفة مكان اختفاء هؤلاء المصريين والتأكد من صحة الواقعة وكيفية حدوثها والجهات التي تقف وراء اختفائهم والعمل علي إطلاق سراحهم وإعادتهم سالمين إلي مصر.

أضاف المحافظ، بأنه تم كذلك التواصل مع وزارة القوي العاملة والهجرة لبيان موعد سفر هؤلاء الأشخاص إلي ليبيا، وهل سافروا بطريقة شرعية وعقود عمل رسمية للعمل في ليبيا أم أنهم قد سافروا إلي هناك بطريقة غير شرعية عن طريق بعض الدول الأخر، مشيرًا إلي أنه يتابع الموقف مع الجهات المعنية أولاً بأول لإعادة هؤلاء الأشخاص المصريين إلي أسرهم سالمين.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]