جامعة كفر الشيخ تنظم قافلة بيطرية علاجية إلى أوغندا خلال شهر فبراير

21-12-2016 | 20:40

جامعة كفر الشيخ

 

كفرالشيخ - علاء عبدالله

أكد الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفرالشيخ ، اليوم الأربعاء، اعتزام الجامعة القيام بإيفاد قافلة بيطرية علاجية تنموية إلى دولة أوغندا خلال شهر فبراير القادم وتستمر لمدة أسبوعين، وذلك في إطار سياسة الجامعة لتقديم الدعم الطبي والتنموي للدول الشقيقة في منطقتي حوض النيل والقرن الإفريقي، خاصة جمهورية أوغندا نظرًا لعلاقات التعاون الوثيقة والمستمرة التي تربط مصر و أوغندا في كافة المجالات.


وأوضح "القمري"، أن القافلة تضم نخبة من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب البيطري في جميع التخصصات، وذلك برئاسة الدكتور علي أبو شوشة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، تفعيلاً لدور الجامعة العلاجي التنموي في الدول الشقيقة.

وأشار القمري، إلي أن القافلة تستهدف تنمية الثروة الحيوانية والسمكية من خلال تشخيص وعلاج الأمراض البيطرية وإقامة ندوات علمية في مجالات التلقيح الاصطناعي في الحيوانات، وأمراض الباطنة، والجراحات البيطرية، والوراثة والهندسة الوراثية، وتنظيم استخدام الأدوية البيطرية، وسوف تقدم الجامعة بعض الأدوية البيطرية للجانب الأوغندي.

وأضاف ئيس الجامعة، أن هذه القوافل تأتى في إطار الخدمات التي تقدمها الجامعة للمجتمع المحلي والدولي للمساهمة في التنمية بها.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]